مشروع تحسين بيئة الأعمال

“الحقيل” يطلق مشروع تحسين بيئة الأعمال

أعلن ماجد الحقيل؛ وزير الإسكان السعودي، ووزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر، عن إطلاق مشروع تحسين بيئة الأعمال ؛ لتسهيل اللوائح والاشتراطات البلدية ورفع حجم المنافسة، والمساهمة في تحسين المشهد الحضري.

ونشر الوزير، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“، أن إعداد المشروع ومشاركته مع القطاع الخاص والمواطنين مر بـ4 مراحل؛ شملت إعداد الخطة الزمنية لتحسين بيئة أعمال الأنشطة التجارية وبعدها تم رسم أهداف المشروع وأهم مخرجاته.

وأضاف أن المشروع بدء بشراكة مجلس الغرف التجارية وشراكة القطاع الخاص، وتم إشراك المواطنين والعموم المسودة الأولى لأخذ مقترحاتهم، وإطلاق الدليل المحدث مع تيسير للتسهيل على المستثمرين في نشاطي الصالونات النسائية والحلاقة الرجالية، لافتًا إلى أنه تم اعتماد لائحة “الاشتراطات البلدية” لصالونات الحلاقة الرجالية والتزيين النسائي من خلال مشاركة الوزارة للقطاع الخاص والمواطنين ضمن مشروع تحسين بيئة الأعمال.

ومنحت وزارة الشؤون البلدية والقروية أصحاب نشاطي الصالونات الرجالية والتزيين النسائي مدة عام لتحسين أوضاعهم ضمن اللائحة الجديدة.

من جهته، علق المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على إطلاق وزارة الإسكان مشروع تحسين بيئة الأعمال، واصفًا إياه بالجهود المباركة.

وقال الوزير عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: إنها «جهود مباركة، بحول الله، سيكون لها دور فعال في تحسين بيئة الأعمال؛ ما سيسهم بتحقيق المزيد من الفرص الاستثمارية لأبناء الوطن وبناته».

اقرأ أيضًا:

“هدف” يبدأ بدعم الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي في مجال البرمجة

“ساما” تعتمد عددًا من المنتجات التأمينية لتغطية مخاطر إلغاء الفعاليات الحيّة

خطوات تطويرية لتعزيز الاستدامة المالية في منشآت ريادة الأعمال الاجتماعية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

“البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة” منتدى بغرفة الشرقية 28 سبتمبر

 تنظم غرفة الشرقية، يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري، منتدى “البيئة 2020.. نحو بيئة صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.