الحقيل

الحقيل يطلق تشريعات جديدة لمساعدة أصحاب عربات الطعام

اجتمع ماجد الحقيل؛ وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف بممثلي أصحاب عربات الطعام المتنقلة بالمملكة عبر تقنية الاتصال المرئي.

واستعرض الاجتماع، كل المشاكل التي تواجه مستثمري عربات الطعام، وإيجاد حلول مستدامة لهم تسهم في نمو هذا القطاع إيمانًا برؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد في استثمار الطاقات الشبابية وذلك باستحداث تنظيمات محدثة ومواقع محددة للبيع في جميع المدن الرئيسة بالمملكة.

وأكد الحقيل هلال الاجتماع على السماح بإصدار رخص فورية وبشكل إلكتروني كامل لأصحاب العربات عن طريق منصة فرص البلدية بالإضافة إلى استحداث مواقع جديدة لهذه العربات، وكذلك تمكينهم لممارسة نشاطهم من خلال الاستفادة من الغرف التجارية في كل مناطق المملكة كداعم إضافي لهؤلاء الشباب والفتيات.

جدير بالذكر، أن عدد الشباب والفتيات المستثمرين في سوق عربات الطعام يُقدَّر بأكثر من ألفي مستثمر، وقد وفرت الوزارة آلاف الوظائف للشباب والفتيات في هذا القطاع.

اقرأ أيضًا:

مركز غرفة الشرقية للتوظيف يكشف عن توفر وظائف شاغرة بالدمام

الخطوط السعودية للتموين توفر وظيفة إدارية شاغرة

توقيع مذكرة تفاهم بين تقني الشرقية وغرفة الأحساء لتأهيل الكوادر الوطنية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يستعرض جهوده لتعزيز القيم الاجتماعية

شارك مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في ندوة علمية حول “الوعي الاجتماعي ومكانة المرأة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.