مشاريع الشرقية

“الحقيل” يتفقد سير العمل في مشاريع الشرقية

تابع الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل؛ وزير الإسكان، عددًا من مشاريع الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص في المنطقة الشرقية.

زار الحقيل خلال جولته، مشروعي إطلالة البحر، وسرايا الغروب في الخبر و3 مشاريع في الدمام هي البيرق، والفريدة، وواحة الدمام، كما التقى بعددٍ من المطورين العقاريين في المنطقة؛ إذ شدد على أهمية الالتزام بالجداول الزمنية لاستكمال كافة الأعمال، وضرورة تطبيق أعلى معايير الجودة لتوفير خيارات سكنية متنوعة تلبّي تطلّعات المواطنين وتتناسب مع رغباتهم.

ويوفر مشروع إطلالة البحر 860 وحدة سكنية من نوع فيلا على مساحة إجمالية تتجاوز 358 ألف متر مربع، وبأسعار تبدأ من 621 ألف ريال للفيلا، بينما يوفر مشروع “سرايا الغروب” 116 وحدة سكنية من نوع فيلا، على مساحة إجمالية تصل إلى 40 ألف متر مربع، وبأسعار تبدأ من 790 ألف ريال.

وواصل جولته الميدانية في مدينة الدمام والتي بدأها في مشروع “البيرق”؛ حيث شهد توقيع اتفاقية ثلاثية بين البناء المستدام والمطور العقاري والمكتب الهندسي، علمًا بأنه يوفر 959 وحدة سكنية من نوع فيلا، على مساحة إجمالية للمشروع تقارب 520 ألف متر مربع.

وزار أيضًا، مشروع إسكان الدمام “الفريدة”؛ حيث يوفر 1396 وحدة سكنية من نوع شقق على مساحة إجمالية تبلغ 107,107 متر مربع، وبأسعار تبدأ بـ249 ألف ريال، فيما يوفر مشروع واحة الدمام 2952 وحدة سكنية من نوع تاون هاوس، على مساحة إجمالية تتجاوز 643 ألف متر مربع، وبأسعار تبدأ من 539 ألف ريال.

جدير بالذكر أن المنطقة الشرقية تضم 22 مشروعًا بالشراكة مع القطاع الخاص، توفر 18,807 وحدة سكنية؛ حيث تحظى الدمام وحدها بـ9 مشاريع هي “البيرق، الفريدة، واحة الدمام، الياسمين ريزدينس، النخيل، مد، تلال الغروب، الواجهة، نسيج تاون”، مقابل 4 مشاريع في الخبر هي “سرايا الغروب، وإطلالة البحر، الشروق، الشبيلي”.

اقرأ أيضًا:

المنتدى الدولي للأمن السيبراني ينطلق 4 فبراير المقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.