برنامج سكني

الحقيل: معدل الشراء لمشاريع برنامج سكني يتجاوز 1200 وحدة يوميًا

قال ماجد بن عبد الله الحقيل؛ وزير الإسكان، إن معدل الشراء اليومي لمشاريع برنامج سكني يصل إلى أكثر من 1200وحدة سكنية يوميًا.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أنه يوجد تعاون بين البنوك والمطورين؛ لإنجاح تجربة برنامج “سكني”.

وقال وزير الإسكان، خلال زيارته التفقدية لمشروع الجوار السكني بالمدينة المنورة: إن الوزارة تهدف إلى إيجاد المسكن المناسب لكل المواطنين، باختلاف قدراتهم المالية، وإنها توصلت إلى صيغة مع البنوك المحلية؛ لتمويل سكن المواطنين حتى الذين ليس لديهم حسابات الرواتب لدى البنك.

وكان برنامج سكني أعلن، مؤخرًا، عن استفادة نحو 165.3 ألف أسرة من الخيارات السكنية والتمويلية التي قدمها منذ بداية العام وحتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري، منها 60.2 أسرة سكنت منازلها.

ووقعت وزارة الإسكان السعودية، أمس الثلاثاء، عقدًا مع شركة “الرواف” للتجارة والمقاولات المتخصصة في أعمال البنية التحتية؛ لتنفيذ أعمال البنية التحتية في مخطط “الشروق”؛ الواقع على طريق الملك عبد العزيز بالمدينة المنورة، بقيمة إجمالية تتجاوز 237 مليون ريال؛ لتوفير 3404 قطع أراضٍ سكنية، بمتوسط 400 متر مربع للأرض الواحدة.

اقرأ أيضًا:

الشركة السعودية للكهرباء ترفع إنتاجية الطاقة النظيفة لـ94 ألف ميجاوات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.