بطاقة الحاج الذكية

“الحج والعمرة”: تطبيق بطاقة الحاج الذكية على جميع الحجاج بدءًا من الموسم القادم

أعلنت وزارة الحج والعمرة، أنه سيتم تطبيق بطاقة الحاج الذكية على جميع الحجاج في الموسم القادم بعد نجاحها في العام الحالي 1440هـ على 150 حاجًا.

وقالت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إن البطاقة الذكية تتضمن كل معلومات الحجاج، وتغني الحاج عن جواز سفره ووثائقه، ويمكنه من خلالها سحب الأموال، وستغنيه، كذلك، عن كارت دخول الفندق.

وأضافت أن بطاقة الحاج الذكية ستساهم في تخزين معلومات الحاج في مكان آمن، وسيكون بإمكانه الحصول، من خلالها، على عدة خدمات مثل: مواقع الحجاج، وإرشاد التائهين، والوصول للسكن سواء في: مكة، أو المدينة، أو منى.

ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم تسليم البطاقة العام القادم على كل حاج في مقر إقامته في بلده، موضحة أن هناك 3 آلاف شاشة إرشادية في الأماكن المقدسة، وأن البطاقة ستساعد مراكز إرشاد التائهين في إيصال الحجاج لأماكنهم.

اقرأ أيضًا:

الحج الذكي وجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن

طريق مكة.. مبادرة لخدمة ضيوف الرحمن وتعزيز الحج الذكي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.