القمح المستورد

«الحبوب» تنهي ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد هذا العام

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب، اليوم الاثنين، عن انتهاء إجراءات ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد للعام الجاري.

وقالت المؤسسة في بيان لها إن الترسية بكمية 655 ألف طن من القمح المستورد من مناشئ الاتحاد الأوروبي، والبحر الأسود، وأستراليا، وأمريكا الجنوبية والشمالية (باستثناء كندا).

من جانبه، قال معالي المهندس أحمد بن عبد العزيز الفارس؛ محافظ المؤسسة في تصريح له اليوم، إن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تغطية الاحتياجات المحلية والمحافظة على الاحتياطي الاستراتيجي من القمح.

وأوضح أن موعد وصول الدفعة الثالثة المتعاقد عليها هذا العام خلال الفترة (يوليو – أغسطس2020م) وبواقع (11) باخرة، موزعة على (6) بواخر لميناء جده الإسلامي بكمية (360) ألف طن، وعدد (4) بواخر لميناء الملك عبد العزيز بالدمام بكمية (240) ألف طن، وعدد (1) باخرة لميناء جازان بكمية (55) ألف طن.

ولفت إلى أنه تم دعوة (23) شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب تقدمت منها (19) شركة للمنافسة وتم الترسية على العروض الأقل سعرًا للشحنات المطلوبة.

ويمكن للمهتمين استعراض أسعار الترسية لمناقصات المؤسسة من خلال موقعها الإلكتروني: هنا.

وكانت المؤسسة قد تعاقدت منذ بداية هذا العام على استيراد (775) ألف طن، ليصل بذلك إجمالي الكميات المتعاقد عليها هذا العام بعد ترسية هذه الدفعة بكمية تقدر نحو (31.4) مليون طن، علمًا بأن المؤسسة بدأت خلال الشهر الجاري موسم استلام القمح المحلي للعام الثاني على التوالي والذي يستهدف استلام (700) ألف طن؛ تنفيذًا للقرارات الصادرة بهذا الشأن.

اقرأ أيضًا:

847 رياديًا يشاركون في ثاني لقاءات ديوانية عالم الأعمال الأسبوعية الافتراضية

بنك التنمية الاجتماعية يدعو رواد الأعمال للاستفادة من “تمويل مشاريع الاختراع”

غرفة الرياض تناقش مبادرات الموارد البشرية لدعم القطاع الخاص

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أكاديمية الحوار للتدريب

أكاديمية الحوار للتدريب تفتح باب التطوع لـ370 من الشباب والفتيات عن بُعد

أتاحت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فتح باب التطوع لجميع أبناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.