الجوهرة العطيشان

الجوهرة العطيشان: نمو الاقتصاد السعودي يؤكد تعافيه بعد الجائحة

قالت الأستاذة الجوهرة العطيشان؛ رئيس مجلس إدارة شركة سواحل الجزيرة الإعلامية رئيس تحرير مجلة “رواد الأعمال”، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن نمو الاقتصاد السعودي خلال النصف الأول من العام الجاري 2021، يؤكد تعافيه من تداعيات جائحة كورونا.

وأوضحت الأستاذة الجوهرة العطيشان: “أن ما حققه الاقتصاد السعودي من نسبة نمو بلغت 1.5% يعد مؤشر تفاؤل بأن المملكة العربية السعودية دخلت فعليًا مرحلة التعافي من الجائحة وأثارها الاقتصادية؛ فهذا النمو هو الأول منذ تفشي الجائحة”.

وأضافت: “إن ما يجعلنا نمعن ونغرق في التفاؤل أن السبب الرئيسي في هذا النمو هو القطاعات غير النفطية؛ وهو ما يؤكد نجاح خطط تنويع مصادر الدخل في الاقتصاد السعودي”.

وكان الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للمملكة العربية السعودية قد حقق نموًا إيجابيًا لأول مرة منذ بدء جائحة “كوفيد 19″، بنسبة قدرها 1.5% في الربع الثاني من عام 2021، مقارنة بنفس الفترة من عام 2020، وذلك وفقًا للتقديرات السريعة الصادرة من الهيئة العامة للإحصاء.

وبحسب الهيئة، فإن هذا النمو الإيجابي يرجع إلى الارتفاع الذي حققته الأنشطة غير النفطية بنسبة 10.1%، بالإضافة إلى الارتفاع في الأنشطة الحكومية بمقدار 0.7%.

جدير بالذكر، أن صندوق النقد الدولي، قد توقع في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي، الصادر يوليو الماضي، نمو اقتصاد السعودية بنسبة 2.4% خلال العام الجاري، و4.8% خلال عام 2022، وذلك مقارنة بتوقعاته في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي في شهر أبريل الماضي، بنمو قدره 2.9% في 2021، و4% في 2022.

اقرأ أيضًا:

الجوهرة العطيشان توضح أساليب دعم ريادة الأعمال

الجوهرة العطيشان بافتتاح المؤتمر الافتراضي الخليجي: ريادة الأعمال تحتاج إلى الإعلام المتخصص

الجوهرة العطيشان تكتب: الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دعم المنشآت

مركز دعم المنشآت يناقش «الجانب القانوني بالأعمال التجارية»

يعقد مركز دعم المنشآت بالرياض، التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، يوم الأربعاء 29 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.