الجوهرة العطيشان

الجوهرة العطيشان: العمل الاجتماعي يعدّ رافدًا أساسيًا من روافد التنمية الوطنية

تحت رعاية صاحب السمو الأمير فهد بن نواف آل سعود، وبحضور الأستاذة الجوهرة العطيشان؛ ﺭﺋﻴﺴﺔ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﻟﺸﺮﻛﺔ ﺳﻮﺍﺣﻞ ﺍﻟﺠﺰﻳﺮﺓ ﺍﻹﻋﻼﻣﻴﺔ ورئيس تحرير مجلة “رواد الأعمال“، انطلقت احتفالية مبادرة رواد العمل الاجتماعي، التي ﺗﻨﻈمها ﺷﺮﻛﺔ ﺳﻮﺍﺣﻞ ﺍﻟﺠﺰﻳﺮﺓ ﺍﻹﻋﻼﻣﻴﺔ ﺑﺎﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻣﻊ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻟﻠﻤﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ، ﺑﻤﻨﺎﺳﺒﺔ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ 91، ﻭﺫﻟﻚ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ 8 ﻣﺴﺎﺀ ﺍﻟﻤﻮﺍﻓﻖ 7/10/2021 ﻡ ﻓﻲ ﻓﻨﺪﻕ ﻓﻴﺘﻮﺭﻱ ﺑﺎﻻﺱ، ﻭﺫﻟﻚ ﺑﻤﻨﺎﺳﺒﺔ ﻣﺴﺎﻫﻤﺎﺗﻬﻢ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﻋﺪﺓ ﻣﺠﺎﻻﺕ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ.

وانطلق ﺍﻟﺤﻔﻞ بحضور ﻣﻤﺜﻠﻴﻦ ﻣﻦ ﺷﺮﻛﺎﺀ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﻛﺮﻋﺎﺓ ﻟﻠﺤﺪﺙ ﻟﻜﻞ ﻣﻦ شركة الخطوط الجوية السعودية، ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻟﻠﻌﻮﺩ ﻭﻭﻗﻒ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ ﺍﻟﺮﺍﺟﺤﻲ ﻭﺃﻳﻀًﺎ أﻣﺎﻧﻜﻮ ﻭﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻟﻠﻤﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻭﺑﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺭﻭﺍﺩ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ.

وشملت أهداف المبادرة:

1. مشاركة الوطن في ذكرى تأسيسه وإنجازاته وقدراته في مختلف القطاعات، ونجاح تلك القطاعات في تجاوز الأزمات والتفافها حول قيادتها الحكيمة.

2. تعزيز قيمة المشاركة المجتمعية في جميع الأحداث والمناسبات المهمة والوطنية.

3. تقديم النماذج الرائدة والمتميزة في المسؤولية الاجتماعية؛ لتحفيز الجميع على بذل الجهود ورفع الوعي بالريادة الاجتماعية.

4. تقديم الشكر للمساهمين والداعمين على جهودهم الحثيثة ومساهماتهم المستدامة في العطاء للوطن وحماية مكتسباته.

5. تسليط الضوء على الإحصائيات والأرقام الضخمة والمبادرات المتنوعة التي رُصِدت خلال السنوات الماضية.

6. نشر ثقافة العمل المجتمعي وأهميته لدى رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وفي كلمتها في افتتاحية الاحتفال، أكدت الأستاذة الجوهرة العطيشان أن الاقتصاد السعودي بدأ يعلن عن نفسه اقتصادًا وطنيًا بمواصفات عالمية.

وجاء نص كلمة الأستاذة الجوهرة العطيشان، كما يلي:

“بسم الله الرحمن الرحيم

والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وآله وصحبه اجمعين..

أصحاب السعادة..

السادة الحضور..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتشرف هذا اليوم بأن اكون معكم لأشارككم الاحتفاء بهذه المبادرة الرائعة (مبادرة رواد العمل الاجتماعي الإعلامية) في وقت تتوالى ثمار رؤية المملكة 2030 مُعلنة عن طفرات نوعية، تشهدها قطاعات الاقتصاد السعودي الذي بدأ يعلن عن نفسه اقتصادًا وطنيًا بمواصفات عالمية، يرتكز على قواعد صلبة، تضمن له القوة والازدهار الدائمين.

لقدوعدت الرؤية بتغيير ملامح الاقتصاد السعودي، ودعمه بقطاعات مستدامة، لا تتأثر بالأزمات العالمية، ومن تلك الاهتمامات مبادرتكم الجميلة. فالعمل الاجتماعي يعدّ رافدًا أساسيًا من روافد التنمية الوطنية، وأصبح علامة فارقة في رقي الشعوب وحضارتها، وكان ولا يزال يحظى باهتمام ودعم القيادة الرشيدة، وما مبادرتكم هذه إلا مثال لهذا الدعم الذي يهدف لترسيخ مفهوم العمل الاجتماعي والارتقاء به وتكريم رواده عبر مبادرة خاصة تأتي مواكبة لتُكمل طريقها الذي رسمه ولاة الأمر، لصناعة دولة قوية راسخة، توفر رفاهية العيش لمواطنيها، وتضمن مستقبلًا أفضل للأجيال المقبلة، من خلال خطط علمية وبرامج تعتمد على الدراسات الميدانية للواقع، التي أبدعها أبناء الوطن، وها هم يحققون من ورائها كل ما سعوا إليه وخططوا له.

وقد خصص موضوع العمل الاجتماعي وإمكانياتنــا لنحمي مجتمعنــا ونثبــت مســاهمتنا وحبنــا لوطننــا. ومن هنا جاءت انطلاقة مبادرة رواد العمل الاجتماعي الإعلامية.

وهـي مبـادرة يتـم إطلاقهـا بالتزامـن مـع احتفـالات اليـوم الوطنـي السـعودي 91 في وقت اسـتثنائي يمر فيه العالم بجائحة كورونا التــي كان لها ما كان من اثار غير ايجابية..

إخواني الحضور:

أشكر لكم اهتمامكم بنشر ثقافة العمل المجتمعي وأهميته لدى رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة..

كما أشكر شركة سواحل الجزيرة الإعلامية،والجمعية السعودية للمسؤولية الاجتماعية، على تنظيم احتفالها بمناسبة اليوم الوطني الـ91 وتكريم رواد العمل الاجتماعي، بمناسبة مساهماتهم الوطنية في عدة مجالات مختلفة.

وشكرًا للمشاركين برعاية هذه المبادرة المهمة والمتميزة.

شكرًا وفقكم الله جميعًا.،

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كتب عن المسؤولية الاجتماعية

3 كتب عن المسؤولية الاجتماعية.. دليلك لممارسة جادة

على الرغم من أهمية قراءة كتب عن المسؤولية الاجتماعية للشركات إلا أننا لا نستطيع القول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.