الجوهرة العطيشان

الجوهرة العطيشان: اقتصاد الدول يقوم على نجاح المشاريع الصغيرة والمتوسطة

ناشدت الأستاذة الجوهرة العطيشان؛ رئيس مجلس إدارة شركة سواحل الجزيرة الإعلامية؛ رئيس تحرير مجلة “رواد الأعمال” بمزيد من الدعم للمشاريغ الصغيرة والمتوسطة، مؤكدة أن أهم اقتصادات الدول تقوم عليها، كما إن هذه الفئة تؤثر إيجابيًا في النمو الاقتصادي.

جاء ذلك ضمن ختام فعاليات الاحتفالية الخاصة بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال، التي نظمتها شركة سواحل الجزيرة الإعلامية، يوم الأربعاء الموافق 24 نوفمبر، في فندق ماريوت بالعاصمة الرياض، تحت إشراف الأستاذة الجوهرة العطيشان؛ رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير مجلة “رواد الأعمال”، وبرعاية كريمة من صاحب السمو الأمير سعود بن سلطان بن عبدالله آل سعود.

وحرصت الأستاذة الجوهرة العطيشان على تقديم جزيل الشكر إلى الحضور والمشاركين في الفعالية، التي تم تنظيمها إيمانًا بدور رواد ورائدات الأعمال في المملكة على النهوض بالاقتصاد، والمساهمة في نموه، بالتزامن مع الاحتفال العالمي بأسبوع ريادة الأعمال الذي يقام في شهر نوفمبر من كل عام.

وكانت احتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الافتراضية قد جاءت على مدار 3 أيام قبل الختام الحضوري برعاية استراتيجية لكل من الخطوط السعودية، ومنصة “ملهم”، وشركة خطيب وعلمي كراعٍ فضي، والراعي الإعلامي إذاعة ألف ألف.

وسلطت الاحتفالية الضوء على عدد من الموضوعات المهمة بالنسبة لرواد الأعمال؛ حيث ناقشت كيفية تمويل وتأسيس المشاريع، إضافة إلى حاضنات ومسرعات الأعمال، وواقع ريادة الأعمال في الجامعات السعودية، بينما طرحت العديد من قصص النجاح المتميزة لرواد الأعمال بالمملكة العربية السعودية.

شهدت الاحتفالية مشاركة عدد كبير من المتحدثين من المملكة وخارجها، كما هدفت إلى المشاركة الفاعلة في تطوير منظومة المنشآت الاقتصادية الصغيرة، بما يجعلها قادرة على بناء شباب وشابات الأعمال، وفقًا للأهداف العامة ثقافيًا واجتماعيًا وإعلاميًا، علمًا بأن الإعلام الاقتصادي المتخصص يخاطب اليوم قاعدة عريضة تزداد يومًا بعد يوم؛ لقيادة الجيل الجديد من شباب وشابات الأعمال إلى اقتصاديات المعرفة.

واعتمدت فكرة الاحتفال على نشر الوعي والمعرفة بمجال ريادة الأعمال، وتعزيز فرص الشباب في معرفة الجهات الداعمة والحاضنات والمسرعات التي يمكنها أن تقدم لهم يد المساعدة لبدء رحلتهم الريادية، وتسليط الضوء على قصص نجاح أهم رواد الأعمال واستعراض تجاربهم الملهمة، إضافة إلى إبراز دور الجهات المساهمة لريادة الأعمال.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

سواحل الجزيرة تحتفل بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال

نظمت شركة سواحل الجزيرة الإعلامية، حفل ختام فعالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، يوم الأربعاء الموافق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.