الجوازات

الجوازات: مبادرة “عودة” متاحة لجميع المقيمين الراغبين في السفر

أعلنت الجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“، أن مبادرة “عودة” متاحة لمن يرغب من المقيمين من جميع الجنسيات في السفر إلى بلاده.

وحرصت على الرد على أحد المتابعين عبر موقع التواصل الاجتماعي، علمًا بأن الجوازات السعودية، أوضحت إمكانية عودة المقيمين إلى المملكة خلال الفترة الحالية، وبعد رفع حظر التجول بالكامل.

وأكدت المديرية العامة للجوازات السعودية، أنه لن يسمح بالعودة للمملكة من المقيمين إلا بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19″، وإعلان ذلك رسميًا وبموجب تأشيرة دخول سارية المفعول.

وكانت وزارة الداخلية قد كشفت عن إطلاق مبادرة “عودة” التي تقتضي، وبشكل استثنائي، تمكين من يرغب من المقيمين حاملي تأشيرتي (الخروج والعودة، والنهائي) من السفر جوًّا إلى بلدانهم؛ وذلك من خلال تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونيًّا عبر منصة «أبشر».

وأوضحت الوزارة أن المبادرة تتم بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وسيتم استقبال الطلبات والموافقة عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية لإنهاء إجراءات سفرهم عبر الرحلات الجوية الدولية؛ حيث سيتم إرسال رسالة نصية إلى المستفيد موضحٍ بها موعدُ الرحلة ورقم التذكرة وبيانات الحجز، وبموجبها يؤمن المستفيد تذكرة سفره ويستكمل إجراءات السفر.

وأكدت أنه يمكن الاستفادة منها من خلال الدخول على منصة «أبشر» للخدمات الإلكترونية، ثم اختيار أيقونة (عودة) وتعبئة الحقول التالية: (رقم الإقامة – تاريخ الميلاد – رقم الجوال – مدينة المغادرة – مطار الوصول)، مشيرةً إلى أنه لا يلزم للحصول على الخدمة، وجود حساب للمستفيد في (منصة أبشر)؛ وذلك لتسهيل الاستفادة من المبادرة على المقيمين.

اقرأ أيضًا:

“ساما” تعلن مواعيد عمل البنوك خلال إجازة عيد الأضحى

“أبشر” تكشف شروط إلغاء تأشيرة الخروج النهائي للعامل

غرفة الأحساء تثمن دور الأمانة العامة للجان الضريبية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الزامل

الزامل رئيسًا للجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض

عقدت لجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض أول اجتماعاتها في الدورة (18) لمجلس الإدارة، وتم خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.