تأشيرة العمل

الجوازات توضح موقف أصحاب تأشيرة العمل السارية من دخول المملكة

أكدت الإدارة العامة للجوازات، أن تأشيرة العمل السارية تكون صالحة في حالة واحدة؛ وهي عدم زيارة دول ينتشر فيها فيروس كورونا الجديد.

وجاء توضيح الإدارة العامة للجوازات في أعقاب إعلان المملكة عن اتخاذ عدد من القرارات لحماية مواطنيها من انتشار فيروس كورونا الجديد والتي تضمنت تعليق التأشيرة السياحية وتأشيرة العمرة؛ حيث ورد إليها استفسارات حول مدى صلاحية تأشيرة العمل عقب القرارات الأخيرة.

ونشرت “الجوازات” عبر حسابها الرسمي على “تويتر” قائلة :”في حال سريان صلاحية تأشيرة العمل، بإمكان المستفيد دخول المملكة شريطة عدم أسبقية زيارة أي من الدول الموبوءة بفيروس كورونا الجديد قبل أسبوعين من الوصول للمملكة”.

وعلقت المملكة خلال الساعات الماضية الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، ودخول أصحاب التأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد (19 – COVID) منها خطرًا، إضافة إلى تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.

واستثنت المملكة من القرار الأخير السعوديين الموجودين في الخارج؛ في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، وكذلك مواطني دول مجلس التعاون الموجودون داخل المملكة حاليًا، ممن يرغبون في العودة إلى دولهم؛ وذلك في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية.

اقرا أيضا:

بعد تعليق تأشيرات العمرة.. هل تتأثر السياحة الدينية بالمملكة؟

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة العمل التطوعي

بعد تدشينها.. هذه مميزات منصة العمل التطوعي

أطلق معالي المهندس أحمد الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أمس الثلاثاء، منصة العمل التطوعي؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.