الجوازات

الجوازات توضح إمكانية عودة المقيمين إلى المملكة

كشفت الجوازات السعودية، إمكانية عودة المقيمين إلى المملكة خلال الفترة الحالية، وبعد رفع حظر التجول بالكامل.

وأكدت المديرية العامة للجوازات السعودية في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“، أنه لن يسمح بالعودة للمملكة من المقيمين إلا بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19″، وإعلان ذلك رسميًا وبموجب تأشيرة دخول سارية المفعول.

وجاء سؤال مستفسرًا عن إمكانية العودة قائلًا: “مقيم عمل خروج وعودة هل يستطيع العودة قبل انتهائها أو أنه لا يمكن دخول السعودية إلا بعد انتهاء جائحة كورونا؟”، ليرد الحساب الرسمي بقوله: “‏‎أهلًا بك، عزيزي لن يسمح لك بالعودة إلا بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد وإعلان ذلك رسمياً، وبموجب تأشيرة دخول سارية المفعول سعدنا بتواصلك”.

ولفتت الجوازات ‏‎إلى أنه في حال كان المستفيد خارج المملكة سيتم الإعلان عن استئناف آلية تمديد تأشيرة الخروج والعودة بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19″، مؤكدة أنه في حال صدور قرارات أو تعليمات جديدة سوف يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية.

وكانت المديرية العامة للجوازات السعودية قد أعلنت عن تقديم خدماتها كافة إلكترونيًا عبر منصتي “أبشر” و”مقيم”؛ وذلك تطبيقًا للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا، بينما أوضحت أنه عند تعثر تنفيذ الخدمة إلكترونيًا؛ فإنها تستقبل الطلبات عبر خدمة الرسائل والطلبات بمنصة أبشر.

اقرأ أيضًا:

بدء التسجيل في كلية الأمير سلطان الصناعية بالسيح

غرفة القصيم تطلق استبيانًا لكفاءة النظام الافتراضي عن بُعد

“المواصفات” تنظم ورشة عمل لمناقشة المشاريع المقترح اعتمادها

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الزامل

الزامل رئيسًا للجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض

عقدت لجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض أول اجتماعاتها في الدورة (18) لمجلس الإدارة، وتم خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.