الجوازات

الجوازات تؤكد استمرار خدمة الرسائل والطلبات عبر منصة “أبشر”

أكدت المديرية العامة للجوازات أن خِدْماتها الإلكترونية مستمرة عبر منصتي أبشر ومقيم، وأن خدمة الرسائل والطلبات، ما زالت متاحة ومستمرة من خلال المنصة الإلكترونية «أبشر»، لجميع المستفيدين من خدماتها.

ويمكن من خلال استخدام هذه الخدمة معالجة الملاحظات التي تظهر للمستفيدين على منصة “أبشر” وتعوقهم من إنهاء معاملاتهم، وحلّها من قبل المختصين دون الحاجة لمراجعة مقار إدارات الجوازات.

وأعلنت الجوازات أنه يمكن للمستفيد تنفيذ هذه الخدمة من خلال الدخول إلى حسابه في منصة «أبشر» للخدمات الإلكترونية، واختيار أيقونة خدمات من «خدماتي»، الخدمات العامة، «الرسائل والطلبات»، ثم اختيار قطاع «المديرية العامة للجوازات»، واختيار الخدمة المطلوبة من القائمة.

وتشمل القائمة (مشاكل هوية مقيم، مشاكل التأشيرات، مشاكل تحديث معلومات جواز السفر ونقل المعلومات، ومشاكل نقل الخدمات وتعديل المهنة، والاقتراحات الخاصة بتطوير الخدمات، وتمديد تأشيرة الزيارة لحاملي الجنسية اليمنية، وخدمة خرج ولم يعد، وخدمة إلغاء بلاغ التغيب، وخدمة إضافة مولود داخل أو خارج المملكة للمقيمين، وتمديد تأشيرة الزيارة لحاملي الجنسية السورية)، وكتابة الموضوع والرسالة ثم النقر على «إرسال»، مع التأكد من إرفاق جميع المستندات المطلوبة لتنفيذ الخدمة.

وحرصت الجوازات على دعوة جميع المواطنين والمقيمين إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية في تنفيذ إجراءاتهم من خلال منصتي أبشر ومقيم.

اقرأ أيضًا:

غرفة الشرقية تبحث تأثير عقود الإيجار التجارية على القطاع العقاري

“هدف” يعتمد 6 شهادات مهنية احترافية

صندوق التنمية العقارية يعلن جاهزية فروعه لاستقبال المواطنين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية توفر وظيفة شاغرة للعمل بالشركة

كشفت شركة الخطوط السعودية عن توفر وظيفة شاغرة لحملة الدبلوم لحديثي التخرج، للعمل بالشركة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.