الجوازات السعودية

الجوازات السعودية توضح الفئات المسموح لها بالعودة للمملكة

حرصت الجوازات السعودية على توضيح الفئات المسموح لها بالعودة إلى المملكة العربية السعودية؛ وذلك عن طريق دولة خليجية.

ونشرت المديرية العامة للجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” للتغريدات القصيرة، موضحة أن السماح بالدخول يشمل المواطنين والمواطنات الراغبين في العودة للمملكة العربية السعودية، وأفراد أسرهم معهم من غير السعوديين، إضافة إلى العمالة المنزلية المرافقة لهم، ويحملون إقامة سارية المفعول في المملكة.

على جانب آخر، كشفت الجوازات السعودية موقفها بشأن رسوم الاستحقاق المالي الخاصة بالتابعين والمرافقين، والعمالة المنزلية تحت كفالة المقيمين الخاضعين للقطاع الخاص، مؤكدةً أنها «واجبة على العموم».

جاء ذلك ردًّا على سؤال لأحد الأشخاص غرد به في الحساب الرسمي للجوازات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر؛ إذ تساءل: «السلام عليكم، هل الأبناء المرافقون المولودون بالمملكة معفيون من دفع رسوم المرافقين؟»؛ حيث جاء الرد كالتالي: «أهلًا بك، الاستحقاق المالي لعموم التابعين والمرافقين والعمالة المنزلية تحت كفالة المقيمين الخاضعين للقطاع الخاص».

وكانت الجوازات قد أكدت على التمديد آليًا لصلاحية الإقامات المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة من المهن التجارية؛ والتي انتهت صلاحية إقاماتهم خلال الفترة من تاريخ 1 أغسطس الماضي، وحتى 31 من الشهر ذاته، دون مقابل ليكون التمديد لمدة شهر من تاريخ الاقامة بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومركز المعلومات الوطني.

وكشفت عن تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي آليًا لجميع الوافدين الموجودين داخل المملكة؛ والتي لم تستغل خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة آليًا لجميع الوافدين الموجودين داخل المملكة؛ والتي لم تستغل خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة.

اقرأ أيضًا:

أرامكو تكشف أسعار البنزين الجديدة لشهر سبتمبر

حساب المواطن يبدأ صرف الدعم المستحق لمستفيدي الدفعة الـ34

مركز دلني للأعمال ينظم ورشة “أنظمة التحول الرقمي”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.