الجمارك السعودية

“الجمارك” ضمن الفئة الخضراء في أداء مؤشر نضج الخدمات الرقمية

استطاعت الجمارك السعودية أن تنضم إلى “الفئة الخضراء” في أداء مؤشر نضج الخدمات الرقمية في برنامج “يسّر”؛ للتعاملات الإلكترونية الحكومية، خلال العام الماضي 2019م.

يأتي ذلك من منطلق الجمارك السعودية لرفع مستوى الكفاءة عبر التحول الرقمي وتقنية المعلومات.

ويهدف برنامج التعاملات الحكومية “يسّر” إلى تمكين الجهات الحكومية لتقديم خدمات رقمية متكاملة ومترابطة للأفراد، علمًا بأن الفئة الخضراء يقصد بها الفئات التي يتراوح أدائها في مؤشر نضج الخدمات بين 80% و94%.

على جانب آخر، أطلقت الجمارك مؤخرًا مبادرة التصحيح الذاتي للبيانات الجمركية؛ لتُمكن المنشآت التجارية المستورِدة من تصحيح بياناتهم الجمركية بشكل طوعي، علمًا بأنها تتيح للمستوردين تصحيح بياناتهم الجمركية وفق شروط وإجراءات محددة، في خطوة مهمة تأتي تعزيزًا للشفافية مع قطاع الأعمال والمستثمرين، وتساهم في توفير الظروف لتحسين وتعزيز مستوى الالتزام الجمركي، وتيسير أعمال المستوردين؛ الأمر الذي يُحقق الاستقرار والنمو لتلك الشركات.

اقرأ أيضًا:

انطلاق فعاليات المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي الثاني.. مارس المقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.