كورونا الجديد

«الجمارك» توقف تصدير المستلزمات الطبية بسبب «كورونا الجديد»

أعلنت الهيئة العامة للجمارك، اليوم الأحد، عن إيقاف تصدير جميع المنتجات والمستلزمات الطبية؛ لمنع انتشار فيروس “كورونا الجديد”.

وتسلمت جميع منافذ الجمارك تعميمًا يتضمن إيقاف تصدير جميع المنتجات والمستلزمات والتجهيزات الطبية المستخدمة للكشف أو الوقاية من مرض “كورونا” الجديد، وفقًا للقائمة المعتمدة من وزارة الصحة.

وقالت الجمارك، في بيان لها، إن قرار الإيقاف يتضمن الملابس الواقية، والأقنعة الطبية، والبدل الطبية المُغلِفة للجسم، والنظارات الطبية الواقية، والأقنعة الطبية للوجه.

وأكد القرار إيقاف تصدير المنتجات والمستلزمات الطبية، سواء بكميات تجارية أو مع المسافرين الركاب، بما لا يتجاوز استخدام الفرد الواحد؛ وذلك تنفيذًا لتوصيات اللجنة الوزارية الخاصة باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد في المملكة.

وشددت الجمارك السعودية على أن قرارها يأتي في إطار  التدابير الوقائية، وتوفيرًا لأقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين من الفيروس.

 

اقرأ أيضا:

“فيروس كورونا” يؤثر سلبيًا في مؤشرات بورصة الخليج

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

التجارة تطلق مبادرة تتيح لرواد الأعمال الحصول على متجر إلكتروني مجاني

أطلقت وزارة التجارة وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، مبادرة تتيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.