الجمارك

الجمارك توضح موقفها من إتلاف البضائع غير المطابقة للمواصفات

حرصت الجمارك السعودية على تجديد تأكيد نظامية دورها في إتلاف البضائع التي يثبت انتهاكها حقوق الملكية الفكرية بعد عدد من الإجراءات المتخذة؛ وذلك وفقًا للمادة 56 من نظام الجمارك الموحد، وبالتكامل مع كل الجهات ذات العلاقة.

ونشر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تغريدة، أكدت: “أن الجمارك يحق لها تحليل البضائع لدى الجهات المختصة للتحقق من نوع البضاعة أو مواصفاتها أو مطابقتها مع ما تسمح به القوانين والأنظمة، لدعم حقوق الملكية الفكرية ومكافحة الغش التجاري”.

وأضافت أن البضائع التي يثبت من المعاينة أو التحليل أنها مضرة أو غير مطابقة للمواصفات المعتمدة؛ تُتْلَف على نفقة أصحابها وبحضورهم، أو من يمثلهم، ويعاد تصديرها إلى مصدرها إذا استوجب الأمر ذلك، ويُحرَّر محضر بذلك.

اقرأ أيضًا:

حساب المواطن يوضح موعد التسجيل في البرنامج

البنك المركزي السعودي ومصرف الإمارات المركزي يكشفان نتائج مشروع “عابر”

“مسك الخيرية” تستحوذ على حصة في «SNK» اليابانية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة دروب

منصة دروب تناقش مراحل رحلة البحث عن عمل

تقيم منصة دروب، التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، يوم الاثنين الموافق 12 أبريل الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.