الجمارك

الجمارك تنظم ورشة عمل للشركات المعتمدة ببرنامج المشغل الاقتصادي

نظمت الجمارك السعودية ورشة عمل “افتراضية” عبر الاتصال المرئي للشركات المعتمدة في برنامج المشغل الاقتصادي؛ للتوعية بأهمية الالتزام عن طريق التقديم المسبق للمستندات اللازمة للاستيراد والتصدير والتعريف بمستجدات مزايا البرنامج التي يُقدمها لأعضائه.

وسلطت ورشة العمل الضوء على أهمية التقديم المسبق ودوره في تحقيق الاستفادة الكاملة من المزايا العديدة التي يُقدمها برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد لجميع الشركات الأعضاء فيه، بينما استعرضت تعريفًا بالمزايا المستهدفة خلال المرحلة المقبلة والتي تعمل الجمارك السعودية على توفيرها للشركات الأعضاء، إضافة إلى بحث المميزات الحالية.

وتضمنت الورشة أيضًا التعريف بالمنصة الجديدة (360) والتي ستُطلق قريبًا للشركات الأعضاء في البرنامج؛ حيث تهدف المنصة إلى أتمتة جميع الإجراءات والمراسلات المتعلقة في البرنامج والتي من شأنها الإسهام في رفع كفاءة تقديم المزايا وإتاحة الفرصة للشركات الأعضاء في الحصول على الأداء الخاص بشركاتهم مباشرةً.

جدير بالذكر، أن “برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد” يُعتبر أحد أهم البرامج التي أطلقتها الجمارك السعودية منذ إعلان استراتيجيتها الجديدة؛ حيث يهدف إلى تيسير حركة التجارة وتبسيط الإجراءات الجمركية.

اقرأ أيضًا:

الاثنين.. المؤسسة العامة للتقاعد تصرف معاشات مايو

تعيين “الجراح” متحدثًا رسميًا لوزارة الصناعة والثروة المعدنية

هدف: 66 ألف باحث عن عمل استفادوا من منصة “سُبل”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شركات التأمين

شركات التأمين تمنح حسمًا جديدًا ضمن حملة “أمِّن تسلم”

أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” أن مبادرة شركات التأمين السعودية تعتبر مميزة، مثمنة إياها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.