الجمارك السعودية

“الجمارك” تمنع دخول 115 ألف منتج لمخالفتها المواصفات القياسية

أعلنت الهيئة العامة للجمارك منع أكثر من 115 ألف منتج من الأدوات الصحية خلال الفترة 1 يناير وحتى 30 سبتمبر الماضي؛ نظرًا لمخالفتها المواصفات القياسية للمملكة والخاصة بأدوات ترشيد استهلاك المياه.

وأعادتالجمارك” تصدير هذه المنتجات المخالِفة إلى خارج المملكة كإجراء نظامي ومتبع؛ حيث شملت المنتجات: خلاطات بجميع أنواعها، مراحيض غربية ذات تدفق أحادي وثنائي، مبولة بنظام التدفق.

وأعلنت الهيئة، مؤخرًا، عن بدء تطبيق اشتراط وجود بطاقة ترشيد استهلاك المياه؛ لفسح منتجات الأدوات الصحية الواردة للمملكة؛ تنفيذًا لما ورد في اللائحة الفنية لأدوات ترشيد استهلاك المياه الصادرة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

ودعت الهيئة جميع مستوردي منتجات الأدوات الصحية؛ للتأكد من وجود بطاقة الترشيد مثبتة على العبوة الخارجية والداخلية للمنتج؛ حيث أكدت أن ذلك يُعد ضرورةً لفسحها والسماح بدخولها.

وتأتي هذه الإجراءات التي اتخذتها الهيئة بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص؛ انطلاقًا من أهمية المحافظة على المياه، وتمكين المجتمع من تعظيم الاستفادة من الموارد المائية.

اقرأ أيضا:
مستشار وزير الإسكان يستقبل وفد سنغافوري لبحث سبل التعاون

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.