الجمارك

الجمارك تلغي قيد عدم إمكانية التقدّم بطلب “التصحيح الذاتي”

أعلنت الجمارك السعودية عن إلغاء قيد عدم إمكانية التقدّم بطلب «التصحيح الذاتي» في حال صدور إشعار التدقيق؛ وذلك بهدف إتاحة الفرصة للمستوردين للاستفادة من المبادرة.

ونشرت الجمارك السعودية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن ذلك سيسهم في تمكين شريحة أعلى من العملاء للاستفادة من المبادرة، وتحقيق مبدأ الشراكة والثقة المتبادلة مع القطاع الخاص، مع رفع فعالية وكفاءة عمليات الدقيق.

جدير بالذكر، أن مبادرة التصحيح الذاتية تعد فرصة مقدمة من الجمارك تسمح بموجبها للمستوردين بتصحيح بياناتهم الجمركية وفق شروط وإجراءات محددة؛ حيث يتقدم المستوردون من خلال المبادرة بشكل طوعي بطلب تصحيح البيانات الجمركية وتأدية الرسوم الجمركية أو دفع الضرائب التي لم تستوف سابقًا ومن المقرر أن تنتهي المبادرة في 30 سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضًا:

غرفة تبوك تنظم دورة تدريبية بعنوان “نموذج العمل التجاري”

حساب المواطن يكشف تأثير انتهاء الهوية الوطنية على الدعم

مركز دلني للأعمال ينظم دورة “فن إدارة فريق العمل”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اثنينية الحوار

“اثنينية الحوار” تناقش سبل تعزيز قيم السلام لتجاوز تداعيات جائحة كورونا

تناقش “اثنينية الحوار” التي يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تنظيمها عن بُعد مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.