الجمارك السعودية

«الجمارك» تعقد ورش عمل تعريفية عن خدمات منصة «فسح»

استقبل جمرك ميناء جدة الإسلامي وجمرك مطار الملك عبد العزيز؛ ورش عمل حول خدمات منصة «فسح»، والتي نظمتها الجمارك، ممثلة بوكالة «تيسير التجارة» والإدارة العامة للتقنية بالجمارك، وبالتعاون مع الشريك الاستراتيجي شركة «تبادل».

وشهدت ورش العمل التعريفية بـ خدمات منصة فسح والتي عقدت خلال هذا الأسبوع، مشاركة المُخلّصين الجمركيين في تلك المنافذ الجمركية وعدد من المتخصصين من منسوبي الجمارك بالمملكة.

وتستهدف هذه الورش تعريف شركاء الجمارك من المُخَلّصين ووكلاء الشحن بتطورات عملية الفسح الجمركي وما طرأ عليها من مستجدات، خاصةً في الخدمات التي تُقدمها منصة فسح.

وتُقدم المنصة قرابة 150 خدمة، تتيح متابعة المعاملات مباشرةً وإنهاءها دون مراجعة لجهات الفسح؛ الأمر الذي يُعزز مستوى الشفافية في عمليات التخليص الجمركي.

وتسمح هذه الورش للمشاركين بالاطلاع على المنجزات والتحديات ومستجدات آلية إجراءات الاستيراد والتصدير، والتعرف على المعوقات التي تواجه المُخلّصين الجمركيين وبحث السبل لتذليلها، وسوف تواصل الجمارك عقد ورش مماثلة لتشمل جميع المنافذ الجمركية وفقًا للخطة الزمنية.

 

اقرأ أيضا:
الشروط والتخصصات.. فتح باب القبول في الكليات التقنية العالمية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.