الجمارك السعودية

الجمارك السعودية تُحذر الشركات من عدم التسجيل في «التصحيح الذاتي»

أكد الدكتور مازن الزامل؛ وكيل هيئة الجمارك السعودية ، أهمية أن تُسرع الشركات إلى التسجيل في مبادرة الهيئة للتصحيح الذاتي للبيانات الجمركية.

ولفت “الزامل” إلى أن عدم التسجيل في مبادرة التصحيح الذاتي للبيانات تُعرض أصحاب الشركات لعقوبات؛ حيث تنتهي المبادرة في نهاية شهر يونيو المقبل.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته غرفة الشرقية، ممثلة في اللجنة اللوجستية أمس؛ للتعريف بمبادرة هيئة الجمارك السعودية بعنوان “التصحيح الذاتي للبيانات الجمركية”.

ولفت وكيل هيئة الجمارك السعودية إلى أن هذه المبادرة تتضمن العديد من المزايا والفرص للمستوردين بتصحيح بياناتهم الجمركية، وتيسير أعمالهم، وتعزيز مستويات التزامهم الجمركي.

وأضاف: «إن برنامج التصحيح الذاتي هو فرصة مقدمة من الهيئة تسمح بموجبها للمستوردين بتصحيح بياناتهم الجمركية وفق شروط وإجراءات محددة، ويتقدم المستوردون من خلال هذه المبادرة -بشكل طوعي- بطلب تصحيح البيانات الجمركية، وتأدية الرسوم الجمركية أو الضرائب التي لم يتم استيفاؤها سابقًا لأي سبب كان، سواءً عدم دقة المعلومات المقدمة في البيانات الجمركية والمتعلقة بالعناصر المميزة للبضاعة (القيمة، والمنشأ، والنوع)، أو وجود أحداث لاحقة لتاريخ تنظيم البيانات الجمركية لم يصرح عنها للهيئة العامة للجمارك».

ولفت وكيل الهيئة العامة للجمارك السعودية لشؤون الإيرادات إلى أنه في حال التقدم بطلب التصحيح الذاتي ضمن الشروط والتوقيت المحدد، يمكن سداد الرسوم المستحقة كاملة، أو بالتقسيط وفقًا لنظام إيرادات الدولة.

وسيكون صاحب العلاقة بعيدًا عن أي عقوبات، مشيرًا إلى أن الهيئة تستخدم جميع الأدوات والأنظمة المتاحة التي تساعدها في اكتشاف الأخطاء والتلاعب في البيانات الجمركية.

اقرأ أيضًا:

«بيبان الرياض 2020».. ستيفن جروف: مهمتنا دعم تحقيق رؤية 2030

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.