“الجمارك السعودية” تعتمد “صدارة” كمشغل اقتصادي معتمد

اعتمدت الهيئة العامة للجمارك شركة صدارة للكيميائيات “صدارة” كمشغل اقتصادي معتمد، ضمن برنامج “المشغل الاقتصادي المعتمد” العالمي الذي تم تطويره وفقًا لإطار معايير منظمة الجمارك العالمية لتأمين التجارة، وتيسير حركة الواردات والصادرات، وسلاسل الإمداد الخاصة بالمنشآت التجارية.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته الهيئة العامة للجمارك بحضور أحمد بن عبد العزيز الحقباني؛ محافظ الهيئة العامة للجمارك، وتسلم الرئيس التنفيذي لشركة صدارة الدكتور فيصل بن محمد الفقير، شهادة الاعتماد، بحضور عدد من المسؤولين ورجال الأعمال، وذلك في مقر مصلحة الجمارك في الرياض.

وأوضح الدكتور الفقير أن اعتماد انضمام صدارة لبرنامج “المشغل الاقتصادي المعتمد” يعد بمثابة شهادة على جودة إدارة عمليات سلسلة الإمداد في الشركة وموثوقيتها وسلامتها، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعكس قدرة الشركة على العمل بمستوى عالٍ من الاحترافية مع ضمان الموثوقية في عملية تصنيع كامل مجموعتنا من المواد البلاستيكية والكيميائية ذات القيمة المضافة وتقديمها إلى عملائنا أينما كانوا.

وأضاف أن اعتماد انضمام الشركة لبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد يساعد في تسريع حركة وارداتها وصادراتها، والحد من عمليات التفتيش الجمركي، وتقليل فترات فسح البضائع، وكذلك تخفيض الرسوم الإدارية، إلى جانب العديد من الفوائد الأخرى.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة صدارة أن الحصول على هذا الاعتماد، جاء نتيجة استيفاء لعدد من المعايير المكثفة في عدة مجالات محددة منها: تأكيد امتثال صدارة للقوانين والاجراءات ذات العلاقة، ووجود نظام موثوق لإدارة السجلات التجارية والجدوى المالية وتمتع الشركة بسجل إيجابي من التعاون وقدر عالٍ من المستوى الأمني.

ويسعى برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد، الذي هو أحد مكونات اتفاقية منظمة التجارة العالمية بشأن تيسير التجارة لسنة 2017، إلى بناء شراكة بين الجمارك والمنشآت التجارية لتعزيز أمن سلسلة الإمداد العالمية تزامنًا مع تقديم الكثير من المزايا لتيسير التجارة.

ويُعد برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد معيارًا عالميًا وجزءًا من إطار معايير تأمين التجارة العالمية وتيسيرها بمنظمة الجمارك العالمية، وقد دخل مؤخرًا حيز التنفيذ في المملكة العربية السعودية، التي تعمل على الحصول على الاعتراف المتبادل بهذا البرنامج مع الدول الأخرى.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج الخليج العربي يقدم مليون دولار للفائزين بجائزة الأمير طلال

تنطلق فعاليات جائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية، وذلك يوم 29 الجاري في مدينة جنيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.