الجمارك السعودية

الجمارك السعودية تحقق المركز السادس عالميًا في جذب خبراء الشحن

حققت الجمارك السعودية المرتبة السادسة عالميًّا كأكثر الدول جاذبية لخبراء ومشغلي الشحن 2020م؛ وذلك ضمن الإصدار الـ11 لمؤشر أجليتي اللوجستي للأسواق الناشئة.

واستطاعت الجمارك السعودية أن تحقق هذا الإنجاز؛ من خلال المشاركة الفاعلة في الاستراتيجية الاقتصادية الوطنية، والخطط التحولية التي شملتها رؤية المملكة 2030؛ الرامية إلى تنويع الاقتصاد المحلي والاندماج بشكل أوثق مع الأسواق العالمية.

وحرصت الجمارك على دعم القطاع اللوجستي؛ عن طريق العديد من المبادرات التي يأتي من أهمها “التحول الرقمي”؛ الذي شهدته على مستوى تقديم خدماتها.
وقدمت الجمارك عددًا من المبادرات الأخيرى منها: تطوير الأنظمة الإلكترونية وتطوير الاستراتيجية التقنية والرقمية، ورقمنة العمليات؛ الهادفة إلى أتمتة الخدمات الجمركية، إضافة إلى تطوير الحلول التقنية. كما عملت على عدد من المشاريع ومنها: (منصة فسح)؛ التي مكّنت الجهات المشتركة في عمليات الاستيراد والتصدير من تقديم ومتابعة الطلبات واستيفاء جميع المتطلبات للجهات الحكومية ذات العلاقة دون الحاجة لزيارتها.

وأتاحت الجمارك إمكانية منح رخصة مزاولة مهنة التخليص للشركات العالمية المتخصصة؛ وذلك بهدف نقل خبراتها إلى مجال التخليص الجمركي في المملكة، فضلاً عن توقيعها العديد من الاتفاقيات المشتركة مع بعض الجهات المحلية والدولية؛ من أجل طوير مناطق الإيداع في مختلف المنافذ البحرية، ومواكبة تطلعات العملاء في هذا المجال؛ وهو ما يُمثل أحد أهم العوامل الداعمة لجذب الاستثمار.

اقرأ أيضًا:

صور| سفارة المملكة بإيرلندا تنظم ندوة تعريفية عن الفرص الاستثمارية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أعمال الندوة العاشرة لوكالة الطاقة

اليوم.. انطلاق أعمال الندوة العاشرة لوكالة الطاقة الدولية بالرياض

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز؛ وزير الطاقة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.