مهلة تصحيح البيانات الجمركية

الجمارك: «إعادة تصدير 28 ألف منتج خالف المواصفات القياسية السعودية»

أعلنت هيئة الجمارك السعودية عن إعادة تصدير نحو 28 ألف منتج مخالف لـ«المواصفات القياسية السعودية» خلال شهري يناير وفبراير.

وقالت هيئة الجمارك إن المنتجات التي تمت إعادتها والمخالفة لـ«المواصفات القياسية السعودية» هي منتجات الأدوات الصحية التي تشمل: الخلاطات بجميع أنواعها والمراحيض الغربية (ذات التدفق الأحادي/الثنائي والمبولة بنظام التدفق)؛ لعدم مطابقتها المواصفات القياسية السعودية الخاصة بأدوات ترشيد استهلاك المياه، وذلك خلال الفترة من 1 يناير حتى 29 فبراير من عام 2020م.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن إعادة المنتجات المخالفة يتأتي انطلاقًا من أهمية المحافظة على المياه وتمكين المجتمع من تعظيم الاستفادة من الموارد المائية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة؛ حيث تسعى هذه الجهات إلى توحيد الجهود في سبيل تقليل الفاقد من المياه؛ عبر السماح فقط باستيراد الأدوات الصحية الموفرة للمياه والتي تساعد بدورها في الاستفادة من المياه على الوجه الأمثل.

ولفتت إلى أنه تم التشديد على جميع مستوردي الأدوات الصحية بضرورة وجود بطاقة ترشيد استهلاك المياه على هذا النوع من المنتجات، والتي تُعد شرطًا لدخولها إلى المملكة؛ بحيث يكون الملصق على الكرتون الداخلي والخارجي للمنتج، إضافةً إلى إرفاق شهادة مطابقة “سابر”، وذلك تفاديًا لعدم السماح بدخولها.

 

اقرأ أيضا:

“التقاعد” تدعو عملاءها للاستفادة من الخدمات الإلكترونية عن بُعد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.