مهلة تصحيح البيانات الجمركية

الجمارك: أكثر من 2 مليار ريال قيمة البضائع المفسوحة في يومين

كشفت هيئة الجمارك السعودية أن البضائع المفسوحة خلال يومين عبر 23 منفذًا من منافذها البرية والبحرية والجوية بلغت أكثر من 7.7 آلاف شحنة واردة إلى المملكة وذلك في الفترة من 21 – 22 رجب الجاري.

وقالت هيئة الجمارك في بيان لها اليوم، إنه بلغ حجم الشحنات لـ «البضائع المفسوحة» التي تم فسحها 400 طن، بقيمة إجمالية تجاوزت 2 مليار لهذه الشحنات.

وكانت الجمارك أعلنت عبر بيان مشترك لها مع الهيئة العامة للموانئ أنهما تعملان على مدار الساعة لاستقبال سفن الحاويات والبضائع وفق اشتراطات السلامة الصحية والإجراءات الوقائية التي تُطبقها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدتا “الجمارك”، و”موانيء” على أنهما اتخذتا كل ما يلزم من احتياطات لتعقيم مرافق الموانئ والجمارك وتزويد الطواقم العاملة بكل وسائل الحماية الوقائية؛ لتيسير تدفق السلع والخدمات لمختلف مدن المملكة بكل سلامة وأمان.

في سياق أخر، أعلنت هيئة الجمارك، أمس الجمعة، عن تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية لمدة 30 يومًا من عملائها المستوردين؛ تحفيزًا للقطاع الخاص، موضحة أنه سيتم بدء تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية ابتداءً من 24 مارس 2020، وقد تزيد مدة التأجيل عن (30) يومًا للأنشطة الأكثر تأثرًا وتصل مدة هذه المبادرة إلى 3 أشهر.

وجاء ذلك في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة لتخفيف الأثر المالي والاقتصادي على القطاع الخاص بسبب الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ولفتت الجمارك إلى أنه سيكون بوسع المستوردين الاستفادة من هذا الدعم من خلال تقديم ضمانات بنكية لحين سداد الرسوم المستحقة بعد 30 يومًا من عملية الفسح.

اقرأ أيضًا:

الجمارك تؤجل تحصيل الرسوم الجمركية تحفيزًا للقطاع الخاص

«هدف»: استمرار برنامج «تمهير» بشروط

تفاصيل لوائح وأنظمة قواعد التفتيش والتحقق للإفلاس

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إنفاق المستهلكين بالمملكة

ارتفاع إنفاق المستهلكين بالمملكة 10.9% خلال فبراير

كشفت بيانات مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) عن ارتفاع إنفاق المستهلكين بالمملكة بنسبة 10.9% خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.