“الجضعي” يطلق مشاريع “دوائي الوطنية”

أطلق هشام بن سعد الجضعي؛ رئيس هيئة الغذاء والدواء، مشاريع الجمعية السعودية للتثقيف الدوائي (دوائي) والحملة الوطنية للتوعية بأدوية الأطفال، بحضور عدد من الشخصيات البارزة بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وشملت حفلة التدشين 13 مشروعًا رائدًا يسهم في تحقيق الرؤية الوطنية 2030، ضمن استراتيجية «لبناء نموذج وطني رائد»، يشمل العديد من الجوانب الصحية لكافة شرائح المجتمع بما يقدر بـ600 ألف مستفيد.

وصاحب الحفلة لقاء علمي متخصص أدارته الدكتورة غادة بن سيف؛ وكيلة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للشؤون الصحية، تحدث فيه نخبة من المتخصصين في مجال الصيدلة، بحضور عدد كبير من الممارسين الصحيين، كما أتيحت الفرصة للنقاش العلمي، وتبادل الأفكار قبل الرفع بالتوصيات.

وشدد رئيس جمعية دوائي الدكتور يوسف بن صالح العمري، في كلمته أثنا الحفلة، على اعتزاز الجمعية بمشاركتها في رفع نسبة المشروعات التنموية ذات الأثر الاجتماعي التي تحقق أهداف التنمية الوطنية طويلة الأمد، وكذلك المساهمة في القطاع غير الربحي بإجمالي الناتج المحلي إلى 5% وللوصول إلى مليون متطوع في نهاية 2030.

وأعلن العمري، نيابة عن أعضاء مجلس إدارة الجمعية، إطلاق جائزة سنوية بمسمى “جائزة دوائي للتميز”، رغبة في دعم التميز في القطاع الصحي والقطاع غير الربحي الصحي، لتكون جائزة سنوية يُكرم فيها المبدعون والقياديون في العمل غير الربحي الصحي، وكذلك المبتكرون في تحسين جودة الأنظمة الصحية وتمكين المرضى وإنشاء وتقييم برامج الصحة العامة المبنية على البراهين.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخارطة الاستراتيجية

وزير العمل يعلن عناصر الخريطة الاستراتيجية للوزارة

أعلن أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، أن الخريطة الاستراتيجية للوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.