وزراء مالية مجموعة العشرين

«الجدعان» يرأس الاجتماع الثاني لـ «وزراء مالية مجموعة العشرين»

تنطلق أعمال الاجتماع الافتراضي الثاني لـ  «وزراء مالية مجموعة العشرين»  ومحافظي البنوك المركزية، اليوم الأربعاء، تحت عنوان «الاقتصاد العالمي ومعالجة جائحة كوفيد-19».

ويترأس أعمال اجتماع «وزراء مالية مجموعة العشرين» معالي الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان؛ وزير المالية، وزير الاقتصاد والتخطيط المكلّف، وبحضور معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي.

ومن المرتقب أن يشهد الاجتماع، مناقشة سبل اتخاذ الإجراءات العاجلة اللازمة لمواجهة التحدي العالمي الذي يمثله جائحة COVID-19 وآثاره الصحية والاقتصادية، وكذلك مناقشة التحديثات على خارطة الطريق لتنفيذ الالتزامات التي تم التعهد بها في قمة قادة G20 الافتراضية التي عقدت في 26 مارس 2020.

تجدر الإشارة إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أكد خلال القمة الاستثنائية لقادة دول مجموعة العشرين، على دور المملكة الرئيس في قيادة الاقتصاد العالمي في ظل تأثيرات جائحة كورونا، وضرورة التصدي لهذه الجائحة لتخفيف آثارها الإنسانية والاقتصادية على الأسواق المالية والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية، والترحيب في الوقت نفسه بالتنسيق المشترك لإعادة الثقة في الاقتصاد العالمي، عبر التدابير المتخذة من الدول لإنعاش اقتصادها.

يذكر أن اجتماع وزراء طاقة مجموعة العشرين الذي ترأسه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز؛ وزير الطاقة خرج باتفاق على بذل المزيد من الجهد لتعزيز التعافي الاقتصادي العالمي وحماية أسواق الطاقة، وتطوير استجابات السياسة التعاونية، التي ستضمن استقرار السوق مع مراعاة ظروف كل بلد، لمواجهة هذه التحديات، عبر اتخاذ جميع التدابير اللازمة والفورية لضمان استقرار سوق الطاقة.

اقرأ أيضًا:

الموافقة على انضمام المملكة إلى «اتفاق نيس» لتصنيف السلع دوليًا

هدف: لا يُشترط التوظيف عبر «طاقات» للاستفادة من مبادرة الدعم

غرفة جدة تُعلّق العمل في مراكز الخدمة التابعة لها باستثناء “أشمل”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة القصيم

أمانة منطقة القصيم تطرح عددًا من الفرص الاستثمارية

أطلقت أمانة منطقة القصيم 21 فرصة استثمارية بعدد من الحدائق والمنتزهات والمنشآت البلدية بمدينة بريدة؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.