الجدعان

“الجدعان” يؤكد رغبة 50 دولة في الاستثمار بالسوق السعودية

أعلن محمد الجدعان؛ معالي وزير المالية وزير الاقتصاد والتخطيط المكلف، عن رغبة 50 دولة في دخول السوق السعودية والاستثمار فيها، قائلًا إن جائحة كورونا لن تؤثر على الخطط بعيدة المدى.

وأوضح أنه خلال الجائحة شهدت البلاد، بداية العديد من المشاريع الصناعية الكبرى، وأن العمل يعتبر متواصلًا في مطار نيوم، إضافة إلى المشاريع في البحر الأحمر والقدية، مع الالتزام بتنفيذ رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك خلال مؤتمر (يوروموني السعودية 2020) الافتراضي؛حيث لفت إلى أن صناديق الاستثمار الحكومية تعزز من الإنفاق الرأسمالي، قائلًا: “تلقينا 5 طلبات إضافية حول بعض المشاريع الكبرى من مستثمرين. وأعدنا النظر في الكثير من سلاسل الإمداد بسبب كورونا”.

وأضاف الجدعان أن مجموعة العشرين ساعدت الكثير من الدول الفقيرة والنامية لتجاوز جائحة كورونا، مؤكدًا توفير مبلغ 21 مليار دولار لبعض المنظمات العالمية بالشراكة مع دول العشرين، مفيدًا أنه تم ضخ مئات المليارات من الدولارات لمساعدتهم في تجاوز الجائحة.

اقرأ أيضًا:

وزارة الموارد البشرية تعقد مؤتمر الصحة المهنية

منصة أبشر توضح خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

هدف: 2000 ريال شهريًا مكافأة للمتدربين في “تمهير” من حملة الدبلوم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين ورشة عمل حول العقود النموذجية

تعقد الهيئة السعودية للمقاولين، يوم الأربعاء 23 يونيو الجاري، ورشة عمل بعنوان “أهمية العقود النموذجية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.