الجدعان

“الجدعان” يؤكد استمرار المشاريع الضخمة حسب جدولها

قال محمد بن عبدالله الجدعان؛ معالي وزير المالية، ووزير الاقتصاد والتخطيط المكلّف، إن الحكومة ستضطر جراء الأزمة إلى إبطاء العمل ببعض المشاريع، وتأجيل بعضها وتمديد الآخر.

جاء ذلك خلال حوار له مع إحدى الوكالات العالمية؛ حيث أكد أنه سيتم على المشاريع التي ستتأثر جراء مشاكل تتعلق بسلاسل التوريد وقيود العمل، موضحًا أن الأولوية الآن ستكون للإنفاق في بعض مشاريع الإسكان والضيافة، مع تحديد أي من المشاريع سيستمر وأيها سيتم تأجيلها إلى العام المقبل.

وأضاف الجدعان أن الوزارة عملت مع اللجنة الاستراتيجية بشأن برامج «رؤية 2030» لإعادة ترتيب أولويات المبادرات وإعادة تنظيمها.

وحول المشاريع الضخمة، أوضح الجدعان أنها ستستمر حسب جدولها الموضوع، مع تمديد بعضها، مع الوضع في الاعتبار سلامة وصحة العاملين؛ لأن كثيرًا من هذه المشاريع مقامة في مناطق معزولة، مشيرًا إلى أن مشاريع البنية التحتية التي تجريها الحكومة السعودية سيتم تمديدها، سواء كانت طرق أو محطات مياه أو غيرها، حسب جدول جديد لها، مع تمديد مشاريع أخرى.

على جانب آخر، أكد الجدعان أنه لا مساس ببرنامج “حساب المواطن”، أما بدل غلاء المعيشة فقد جدد توضحياته بأنه عملية مؤقت؛ لذلك ارتأينا إمكانية إيقافه بالفعل وتأثيره محدود جدًا، مشددًا على استمرار الإصلاحات الأخرى بشأن الدعم.

اقرأ أيضًا:

بدء التقديم على وظائف الحج والعمرة للسيدات.. الخميس

“التجارة” تحجب 3 مواقع أجنبية قدمت عروضًا وهمية للمستهلكين

علي المهناء يوجه نصيحة لرواد الأعمال للتغلب على الأزمة الحالية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كاوست

«كاوست» تعرّف بمسرعة الأعمال «تقدم»

تنظم جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست»، يوم الاثنين الموافق 12 أبريل الجاري، لقاءً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.