الجدعان

الجدعان: قمة قادة مجموعة العشرين تعزز روح التضامن لتجاوز التحديات العالمية

أكد الأستاذ محمد الجدعان؛ وزير المالية، أن قمة قادة دول مجموعة العشرين (G20)، المقرر عقدها تحت رئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، تهدف إلى المضي قُدمًا على خطى روح التعاون والتضامن، خصوصًا في ظل أزمةٍ عالمية تعصف بالاقتصاد والصحة العالميين.

وأشار الجدعان إلى نجاح القمة الاستثنائية لقادة المجموعة التي عقدت في تاريخ 26 مارس الماضي؛ التي وحدت جهود الأعضاء بهدف وضع استجابة فورية وفعالة ومنسقة لمجابهة جائحة “كوفيد 19”.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بمناسبة رئاسة واستضافة المملكة قمة قادة مجموعة العشرين (G20)؛ حيث قال: “نفخر في المملكة برئاسة وتنظيم قمة قادة دول مجموعة العشرين هذا العام خلال هذه الفترة الصعبة التي يمر بها العالم أجمع بسبب جائحة كوفيد 19″.

وأوضح الجدعان أن رئاسة المملكة لمجموعة العشرين أطلقت المبادرة التاريخية لتعليق مدفوعات خدمة الدين؛ التي أتاحت للدول الأكثر فقرًا في هذه الفترة الحرجة، تأجيل سداد 14 مليار دولار أمريكي من الديون المستحقة عليها هذا العام والاستفادة من هذه المبالغ لتوظيفها في مواجهة الجائحة.

وأضاف أن دول المجموعة تدرك أهمية استمرار التعاون الدولي لدعم الدول الأكثر فقرًا؛ إذ تسعى مجموعة العشرين مع المنظمات الدولية لإنجاح هذه الجهود.

وأكد أن بنوك التنمية متعددة الأطراف تعمل على تقديم 75 مليار دولار للدول المستحقة للاستفادة من المبادرة التاريخية، خلال الفترة من أبريل إلى ديسمبر المقبل، وذلك كجزء من التزامها بتقديم مبلغ 230 مليار دولار للدول الناشئة والنامية لدعمها في التصدي للتحديات الناشئة من الجائحة.

وحول أهمية استشراف المستقبل ودعم التعافي من الجائحة على المدى الطويل، أوضح الجدعان:” ستحرص قمة قادة دول مجموعة العشرين القادمة برئاسة خادم الحرمين الشريفين على تعزيز سبل التعاون الدولي لدعم مرحلة التعافي الاقتصادي العالمي ووضع أسس متينة لمرحلة نمو قوي ومستدام ومتوازن وشامل”.

واختتم الجدعان كلامه قائلًا: “إنّنا في المملكة على أتم الثقة من أننا في ظل القيادة الرشيدة – أيدها الله -، ومن خلال عملنا الدؤوب مع الدول الأعضاء ومع شركاء مجموعة العشرين حول العالم سنتمكن من تجاوز هذه الأزمة العالمية والخروج منها باقتصاد عالمي أكثر متانة لمواجهة أي صدمات مستقبلية بإذن الله تعالى”.

اقرأ أيضًا:

شركة أرامكو تتعهد بالالتزام بتطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري منخفض الكربون

مجموعة المرأة العشرين تعرض عددًا من التوصيات لقطاع ريادة الأعمال

ولي العهد: المملكة حققت إنجازات غير مسبوقة في فترة وجيزة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل تفتتح مكتب بناء الأسر المنتجة “جنى”

دشنت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية صباح يوم الاثنين 8/4/1442 هـ الموافق 23 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.