السعودية للمواصفات

الثلاثاء.. «السعودية للمواصفات» تُنظم «المؤتمر الوطني السابع للجودة»

تنظم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة «المؤتمر الوطني السابع للجودة»، تحت رعاية الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، وذلك خلال الفترة من 25 – 27 فبراير الجاري، بفندق «الريتز كارلتون» في مدينة جدة.

ويستعرض «المؤتمر الوطني السابع للجودة»، خلال فعالياته، نحو أكثر من 26 ورقة عمل، عبر 9 جلسات متنوعة؛ حيث تستعرض الجلسات “الاستراتيجية الوطنية للجودة، التحول الرقمي وممكنات الجودة وتطبيقات المدن الذكية، ثقافة الجودة وعلاقتها بالمجتمع، آليات استفادة المنشآت السعودية من الجودة في تحقيق مستهدفاتها، وتأثيرها في جودة الحياة”، إضافة إلى دور الهندسة القيمية الإيجابي في رفع الجودة؛ لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وفي سياق متصل، أكدت اللجنة العلمية للمؤتمر أنها حرصت على تنوع وثراء محتوى الأوراق العلمية؛ بهدف تقديم أفضل التجارب والممارسات المحلية والعالمية في هذا المجال.

ولفت إلى أن أوراق العمل ستتضمن التخطيط المتقدم لجودة المنتج، واستعراض التجربة الكورية في الجودة والتميز المؤسسي، وصناعة الجودة في المنظمات الأمنية، ونظام إدارة الجودة بالمؤسَّسات التعليمية، والقيادة وصناعة التميز، وجودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة للمباني الحكومية والخاصة.

ومن المنتظر أن تتناول جلسات «المؤتمر الوطني السابع للجودة» تجربة مشروع مدارس الجودة، وقياس السعادة الوظيفية لدى منسوبات التعليم العام في المملكة، وتجربة تطبيق نموذج جائزة الملك عبد العزيز للجودة في المستشفيات السعودية للتميز بالأداء في الخدمات الصحية، وتجربة الجودة والتميز المؤسسي في إدارة عملية التحول الاستراتيجي في الهيئة العامة للجمارك، وتجربة التميز التشغيلي والابتكار المؤسسي بمعمل تجزئة الغاز الطبيعي في ينبع.

اقرأ أيضًا:

الهيئة الملكية بالجبيل تُشارك في المعرض المصاحب لمؤتمر «سابك 2020»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خسائر القطاعات الاقتصادية

غرفة مكة تحصر خسائر القطاعات الاقتصادية جراء “كورونا” بالمنطقة

وضعت غرفة مكة المكرمة استبيانًا لحصر خسائر القطاعات الاقتصادية في مدينة مكة في ظل جائحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.