المنتدى الاقتصادي العالمي

“التويجري” يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي

شارك الأستاذ محمد بن مزيد التويجري؛ وزير الاقتصاد والتخطيط،وفد المملكة العربية السعودية في منتدى الاقتصادي العالمي الذي عُقد في مدينة دافوس السويسرية، خلال الفترة من 21 إلى 24 يناير، تحت عنوان “من أجل عالم متماسك ومستدام”.

شارك وفد المملكة خلال فعاليات اليوم الثالث لمنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، في جلسة حوارية بعنوان “أولويات السعودية في قمة العشرين”.

وشهد وزير الاقتصاد، الجلسة الحوارية بعنوان “النظرة الاستراتيجية للأسواق الناشئة”؛ حيث أكد أن المملكة تسير بمرحلة التطوير والتغيير والتزام القادة, مضيفًا أن إفساح المجال لبعض القطاعات الجديدة في المملكة مثل السياحة والثقافة والرياضة يعتبر فعالاً ومحركًا أساسيًا لعجلة النمو.

وأوضح التويجري الأولويات الاستراتيجية للمملكة في رئاستها لمجموعة العشرين. وقال: “إننا فخورون برئاسة المملكة لمجموعة العشرين لعام 2020، ونسعى من خلالها إلى تمكين التنمية المستدامة من خلال الأهداف التي رسمتها المملكة لرئاسة مجموعة العشرين، وسوف تدعم بشكل مباشر خطة التنمية المستدامة في رؤية المملكة 2030”.

وأوضح: “أحد أهم أولوياتنا هو أن نكون مبادرين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأن يكون لدينا دائمًا خططًا عملية لحل التحديات التي تواجه تحقيق هذه الأهداف”.

وأكد على يقين الوزارة بأن النجاح في تحقيق التنمية المستدامة الشاملة، هو حجر الزاوية في استقرار الاقتصاد العالمي ورفاهية المجتمعات البشرية.

على جانب آخر، أطلقت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع مركز المبادرات بمؤسسة مسك الخيرية “المقهى السعودي”، وذلك على هامش فعاليات منتدى دافوس الاقتصادي، والذي يعتبر مساحة ثقافية بمحتوى رقمي تفاعلي، يتعرف من خلاله رواد المنتدى الاقتصادي على المجتمع السعودي وثقافته الأصيلة، وهو ما يجسد رؤية المملكة 2030، التي فتحت النوافذ على دول العالم كافة، ومدت جسور التواصل مع مختلف الثقافات، من أجل تعزيز الاحترام والتفاهم المشترك.

اقرأ أيضًا:

الهيئة السعودية للمهندسين تبحث مع شركة أرامكو أهم المواضيع المشتركة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة المدينة المنورة

غرفة المدينة المنورة تعقد لقاءً للتعريف بشركة البحر الأحمر للتطوير

تعقد الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، يوم الأربعاء الموافق 30 سبتمبر، لقاءً افتراضيًا عن بُعد؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.