التواصل عبر سناب شات

التواصل عبر سناب شات.. التطبيق الأكثر إثارة للاهتمام

إذا كنا نتحدث عن التواصل عبر سناب شات ومحاولة كشف المزيد عن هذا التطبيق المميز فإننا نتجه مباشرة إلى جوهر التطبيق وما يُقدمه من خدمات مثالية لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم؛ حيث المفاجأة والدردشة والقصة وصفحة الاكتشاف والعدسات والفلاتر وجهات الاتصال، هذه الوظائف تسمح للناس بالاتصال على الفور.

في البداية كان التواصل عبر سناب شات يتلخص في مشاركة الصور الخاصة بين شخص وآخر، واليوم يُمكنك استخدام التطبيق مع مجموعة من الخدمات المهمة، بما في ذلك إرسال مقاطع الفيديو ومحادثات الفيديو المباشرة والمراسلة وإنشاء صور Bitmoji الرمزية التي تُشبه الرسوم الكاريكاتورية؛ ومشاركة “قصة” بترتيب زمني والتي يتم بثها لجميع متابعيك.

التواصل عبر سناب شات

بينما وجد السكان الأصغر سنًا قيمة كبيرة في التواصل عبر سناب شات هناك أيضًا دليل على الاستخدام المحتمل بين الفئات الأخرى.

اقرأ أيضًا: مميزات Google Chat.. خدمة تواصل آمنة

وبحسب التقرير الذي أصدرته مؤسسة “بيزنس إنسايدر”، مؤخرًا، فإن 45% من مستخدمي تطبيق سناب شات تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا، علاوة على ذلك فإن هناك تقريرًا مماثلًا من شركة “كوم سكور” المتخصصة في أبحاث الإنترنت وجد أن 75% من مستخدمي سناب شات في منطقة الشرق الأوسط والبُلدان العربية تقل أعمارهم عن 35 عامًا،

بالإضافة إلى ذلك يشارك نحو 125 مليون مستخدم سناب شات شهريًا في المنطقة في أكثر من 4 مليارات مشاهدة فيديو يوميًا.

أهمية التواصل عبر سناب شات

ويرصد موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية أهمية التواصل عبر سناب شات.

  • أشكال اتصال متعددة

في عصر لم يعد يتم فيه استخدام الهاتف كهاتف يُقدم تطبيق سناب شات فرصة للعودة إلى المزيد من أشكال الاتصال الشخصية؛ حيث توجد نفس العناصر التي أثارت التبني العالمي للهاتف في سناب شات وهي مفيدة بشكل خاص في التعليم عبر الإنترنت.

وعلى الرغم من أن تطبيق سناب شات وشبكة تويتر يشتركان في الإيجاز فلا يُمكن استخدام تويتر أو فيسبوك أو حتى موقع لينكد إن للتواصل بسهولة باستخدام عناصر الصوت والفيديو مثل تلك التي تتوفر في تطبيق سناب شات.

اقرأ أيضًا: الاستفادة من مساحات تويتر.. كيف تكون؟

  • مزايا العرض والاستخدام

تم تصميم سناب شات ليكون سهل الاستخدام، وصُمم أيضًا لغرض الاتصالات الصوتية أو المرئية.

ولعل الشيء الأكثر إثارة للاهتمام في تطبيق سناب شات هو قدرته على نقل الشخصية كما هي في الواقع بالضبط، كما يُمكنك إضافة رسومات الشعار المبتكرة المرحة أو التسميات التوضيحية النصية أو المرشحات عند الضرورة.

  • تواصل مرئي محدود

باستخدام تطبيق سناب شات يُمكن للمرء تسجيل مقطع فيديو لا تزيد مدته على 10 ثوانٍ، وإضافته إلى سلسلة المقاطع الشخصية الخاصة به ولإنشاء القصة يُمكن للآخرين رؤية هذه القصة التي يُمكن استخدامها لرواية قصة أو توصيل فكرة.

ونظرًا لأنه لا يُمكنك تحميل مقطع فيديو أو صورة مباشرة من معرض جهازك للقيام بذلك فيجب عليك استخدام التوقيت والمشهد والفلاتر وتقنيات الإنتاج الأساسية لإنشاء القصة التي تريد عرضها للعالم، كل ذلك بهاتفك الذكي.

إذًا من الواضح أن تطبيق سناب شات قد يكون سلفًا لنوع جديد من الوسائط الاجتماعية كثيفة الفيديو، وربما يرجع ظهور هذه الأدوات جزئيًا إلى زيادة الوصول للإنترنت عريض النطاق في المنازل وأماكن العمل، بالإضافة إلى التوافر الواسع لخطط بيانات الهواتف الذكية وشبكة Wi-Fi العامة المجانية.

اقرأ أيضًا:

أفضل تطبيقات مبتكرة للتوصيل.. لا مجال لتضييع الوقت

مميزات الترويج على فيسبوك.. الوسيلة الأبرز في العالم

أسرار الميتافيرس.. عالم خيالي سريع الانتشار

أخطاء شائعة في حسابات فيسبوك.. كيف يتراجع أداء الشركات؟

عيوب ومميزات التواصل الافتراضي.. تحديات وفرص

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أفضل تطبيقات مبتكرة للتوصيل

أفضل تطبيقات مبتكرة للتوصيل.. لا مجال لتضييع الوقت

أدت التطورات التكنولوجية إلى ظهور مجموعة من التطبيقات الذكية المُبتكرة للتوصيل، والتي أصبحت طريقة لجذب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.