التنمية العقارية

«التنمية العقارية» يُودع 1.4 مليار ريال في حسابات مستفيدي «سكني»

أعلن منصور بن ماضي؛ المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، اليوم الأحد، عن إيداع نحو أكثر من مليار و449 مليون ريال في حسابات مستفيدي برنامج «سكني» من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، وذلك عن شهر مارس الجاري.

وأكد «ماضي» أن الإيداع يأتي التزامًا من صندوق التنمية العقارية تجاه المواطنين المستفيدين، ونظرًا للظروف الاستثنائية والاحترازية التي تنتهجها الدولة جراء تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأوضح أن الصندوق العقاري بدأ مبكرًا بإيداع مليار و449 مليون ريال في حسابات مستفيدي برنامج «سكني»، عبارة عن أرباح عقود «التمويل المدعُوم»، ومبادراته لشهر مارس الجاري قبل موعده المعتاد شهريًا، وذلك بمتابعة من معالي الأستاذ ماجد الحقيل؛ وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الصندوق، التي تتضمن مراعاة مصالح المواطنين المستفيدين من القرض العقاري المدعوم.

ولفت إلى أن 400 مليون ريال من إجمالي الدعم لشهر مارس الجاري تم تخصيصها دعمًا لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم، بينما جاءت 927 مليون ريال لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين ممن هم في الخدمة، و122 مليون ريال لمبادرة دعم المدنيين.

وأشار إلى أن إجمالي المبالغ التي أُودعت في الربع الأول من العام الجاري لمستفيدي القرض المدعوم ومبادراته بلغت 4 مليارات و842 مليون ريال، موضحًا أن تقديم إيداع الدعم لشهر مارس يأتي تأكيدًا من «سكني» بالتزامه الوطني في تمكين المواطن من السكن.

وأشاد «ماضي» بالجهود التمويلية والسكنية المبذولة من وزارة الإسكان وتعاون الجهات التمويلية في تسريع إيداع الدعم لهذا الشهر، مُشيرًا إلى إن إجمالي المبالغ التي أُودعت في حسابات المستفيدين من «القرض المدعوم»، ومبادارته منذ إعلان التحوّل عام 2017م وحتى شهر مارس الحالي بلغت نحو 17 مليارًا و947 مليون ريال.

يُشار إلى أن الصندوق العقاري أتاح أكثر من 30 خدمة إلكترونية وخدمة المستشار العقاري ومركز العناية بالمستفيد وقنوات التواصل الاجتماعي على مدار الساعة للرد على جميع الاستفسارات والأسئلة عن كل ما يتعلق بالبرامج والمبادرات والحلول التمويلية والسكنية.

اقرأ أيضًا:

ثامر الفرشوطي يعلق على قرار إغلاق المحلات التجارية بالمملكة

صور| رئيس أرامكو يتفقد المرافق الإنتاجية ويطمئن على صحة الموظفين

الاستثمار: مركز الاستجابة لأزمة كورونا تواصل مع 7 آلاف مختص

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.