بوابة التحصيل

“التنمية العقارية” يعلن جاهزية بوابة التحصيل للجهات الحكومية

أعلن صندوق التنمية العقارية، جاهزية بوابة التحصيل للجهات الحكومية، التي تسهل عليهم رفع بيانات الاستقطاعات الشهرية لمنسوبيها المستفيدين من الصندوق عبر البوابة إلكترونيًا.

وأضاف الصندوق خدمة الدفع بالبطاقات الائتمانية، داعيًا الجهات الحكومية سرعة التسجيل في بوابة التحصيل من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للصندوق.

وبهذه المناسبة، قال حمود العصيمي؛ المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية، إنه تماشيًا مع أهداف الصندوق لرفع كفاءة عمليات التحصيل، قامت إدارة تقنية المعلومات بالتعاون مع قطاع العمليات والخدمات المساندة بتطوير قنوات إلكترونية جديدة منها بوابة للتحصيل تهدف إلى التسهيل على الجهات الحكومية؛ لرفع بيانات الاستقطاعات الشهرية لمنسوبيها إلكترونيًا.

وأضاف أنه تم إنجاز البوابة، ويمكن للجهات الحكومية التسجيل من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للصندوق، واختيار أيقونة بوابة التحصيل للجهات الحكومية، وتسجيل الدخول، ومن ثم رفع بيانات الاستقطاع لمنسوبيها.

وأشار “العصيمي” إلى أن النظام يقوم بالتحقق من الملف المرفق آليًا، ومطابقة البيانات المرسلة بالبيانات المسجلة لدى الصندوق، وكذلك يتم مراجعتها، وتحديثها إلكترونيًا.

وذكر المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية، أن الصندوق يسعى، من خلال ذلك، إلى سرعة إيداع المبالغ الواردة له من الجهات الحكومية في صفحات المستفيدين لديه، وكذلك الارتقاء بالخدمات الإلكترونية المقدمة.

ولفت إلى أن الصندوق قام، مؤخرًا، بإضافة خدمة “الدفع بالبطاقات الائتمانية” التي تسمح للمستفيدين بدفع الفواتير من خلال بطاقة الائتمان (Visa أو MasterCard) أو بطاقة مدى بالإضافة إلى خدمة سداد.

ويمكن للمستفيد من الصندوق الدخول عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، والدخول على قائمة الخدمات الإلكترونية، واختيار خدمات المواطنين، ومن ثم اختيار خدمة السداد، وتسجيل الدخول إلى الخدمة، ثم تحديد وسيلة الدفع، من خلال اختيار سداد فاتورة ببطاقة ائتمانية، وأخيرًا إدخال بيانات البطاقة والدفع.

اقرأ أيضًا:

صندوق التنمية العقارية يركب 25 جهازًا للخدمات الذاتية في عددٍ من فروعه بالمملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

«التعليم»: المقررات الدراسية للفصل الثاني بالمستودعات

كشفت وزارة التعليم، عن أن إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة بدأت في استقبال الطبعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.