“التنمية العقارية” يسعى لتقليص انتظار القرض إلى 6 أشهر

أعلن صندوق التنمية العقارية عن سعيه لتقليص فترة انتظار المواطن إلى 6 أشهر كي يتمكن من الحصول على القرض، والبداية ستكون بعد 5 سنوات، مؤكدًا أن التركيز حاليًا سيكون على قوائم الانتظار.

جاء ذلك خلال إجابات مندوبي صندوق التنمية العقارية على استفسارات لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي 1438/‏1437.

وأوضح مندوبو الصندوق أن السداد سيكون لمن حصل على وحدة سكنية جاهزة ويبدأ بعد 4 أشهر، أما من يقوم بالبناء فيحل السداد بعد مرور سنتين.

وأكدوا على أن التنسيق قائم بين الصندوق ووزارة الإسكان فيما يختص بالتمويل، وأن لا يكون هناك توازن بأن يتم ضخ سيولة دون وجود منتجات.

وأشار مندوبو الصندوق إلى أن الديون المتعثرة تصل إلى حوالي 30 مليار ريال، وهي ناتجة عن تراكم سنوات ماضية، وأن الأمر يتطلب الاستثمار، والحاجة لتلك الأموال مما يرفع العوائد بشكل أكبر، وتصبح الاستفادة عالية مما ينتج عنه تقليص مدة حصول المواطن على القرض.

وأوضح مندوبو الصندوق أن القروض والعقود وكافة المنتجات تمت الموافقة عليها من مؤسسة النقد وهي بذلك لن تسمح للبنك بأن يكون قاسيًا بشكل كبير على المواطن، مؤكدين استمرار الضغط على المصارف بحيث يكون الناتج هو مصلحة المواطن.

ولفت المندوبون إلى أنه يتوفر لدى الصندوق الإقراض المباشر، وذلك بدلًا من أن تخرج 500 ألف من خزينة الصندوق، يتم إخراجها من خزينة البنك ويتحمل الصندوق الفوائد.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خالد المديفر

المهندس خالد المديفر: المملكة تتمتع بمناخ استثماري حيوي ومتطور

شارك المهندس خالد المديفر؛ نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، في فعاليات معرض ماين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.