“التنمية الصناعية” يُدير الخدمات المالية ببرنامج “ريادة الشركات الوطنية”

تولى صندوق التنمية الصناعية السعودي، إدارة وتنفيذ الخدمات والمنتجات المالية ببرنامج ريادة الشركات الوطنية، بما لا يتعارض مع نموذج الحوكمة المعتمد لدى البرنامج.

ويُرتب الصندوق، بالتنسيق مع برنامج ريادة الشركات الوطنية، الآليات والإجراءات والأحكام التفصيلية اللازمة؛ تمهيدًا للنظر في اعتمادها من لجنة برنامج ريادة الشركات الوطنية.

وسيعمل الصندوق وبرنامج ريادة الشركات الوطنية، على عدم الإخلال بأي من التزامات المملكة في إطار منظمة التجارة العالمية.

جدير بالذكر، أن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية كان حدد في أبريل 2017، مجموعة برامج؛ لتحقيق رؤية السعودية 2030، جاء منها برنامج “ريادة الشركات الوطنية”، الذي يتضمن تحفيز وتمكين أكثر من 100 شركة وطنية لديها فرصة بأن تتحول إما من شركة محلية إلى شركة إقليمية رائدة، أو من إقليمية رائدة إلى عالمية رائدة، والعمل على تعزيز وترسيخ مكانتها؛ ما ينعكس إيجابًا على صورة المملكة ومتانتها الاقتصادية.

وسيساهم هذا البرنامج في رفع المحتوى المحلي وتنويع الاقتصاد ونمو الشركات، بما فيها الصغيرة والمتوسطة، وخلق المزيد من فرص العمل.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم.. تحديد النطاق السعري لـ «اكتتاب أرامكو»

يترقب المستثمرون تحديد النطاق السعري لـ اكتتاب أرامكو في الطرح الأولي، اليوم الأحد، والذي سيكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.