التنمية الصناعية

«التنمية الصناعية» يوسّع إطار منتج «أرض وقرض صناعي»

كشف صندوق التنمية الصناعية السعودي عن توسيع إطار منتج «أرض وقرض صناعي» ليقدمه مع هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية؛ بهدف جذب الاستثمارات الصناعية واللوجستية إلى الوادي الصناعي.

وأوضح أن منتج «أرض وقرض صناعي» يُتيح للمستثمر إمكانية التقديم لتمويل صناعي وتخصيص الأرض للاستثمار الصناعي أو اللوجستي، في مجموعة تمويلية واحدة؛ لتسهيل إجراءات الحصول على الدعم وتوفير الوقت والجهد، وكذلك تخفيف الأعباء المالية على المستثمر الصناعي.

وأكد صندوق التنمية الصناعية السعودي، أن المنتج يقدم للمستثمر العديد من المحفزات المالية؛ منها “الحصول على تمويل يصل إلى 60% من الصندوق الصناعي، تخفيض رسوم إيجار الأراضي المخصصة لهذا المنتج المشترك بنسبة 10% في الوادي الصناعي، وتخفيف الأعباء المالية على المستثمر الصناعي”.

ويأتي منتج «أرض وقرض صناعي» ضمن شراكات الصندوق التي عقدها مع مختلف الجهات؛ لتحقيق التكامل في المنظومة الصناعية.

يُشار إلى أن صندوق التنمية الصناعية السعودي يُقدم مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، منتجي «أرض وقرض صناعي»، و «مصنع وقرض صناعي» بالمدن الصناعية، ويقدم منتج «أرض وقرض صناعي» مع مدينة الملك سلمان للطاقة «سبارك» والهيئة الملكية للجبيل وينبع.

اقرأ أيضًا:

«هدف» يعقد ورشة عمل حول «توطين مهنة السلامة»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.