“التنمية الصناعية” يعتزم تحويل 100 مصنع إلى تقنيات الثورة الصناعية الرابعة

أعلن صندوق التنمية الصناعية تطوير استراتيجية كاملة، بالتعاون مع هيئة المدن الصناعية، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية؛ لتحويل عدد 100 مصنع إلى تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

وأوضح “الصندوق” أنه تم رصد مبلغ 3 مليارات ريال؛ لتمويل هذه المصانع خلال السنوات الثلاث المقبلة. ويأتي ذلك في إطار إطلاق صندوق التنمية الصناعية برنامج “تنافسية” المخصص لرفع كفاءة وفاعلية المصانع القائمة لزيادة منافستها في الأسواق المحلية والعالمية.

ويقوم البرنامج بتمويل مشاريع التحديث والتطوير الخاصة بالمصانع الحالية؛ وذلك لتخفيض تكاليف استهلاك الطاقة، ولرفع الكفاءة عن طريق إحلال تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة.

ويتكون البرنامج من تمويل متخصص لتعزيز كفاءة الطاقة وتمويل متخصص بمشاريع التحول الرقمي الصناعي بهدف رفع كفاءة المصانع المحلية، ومواكبة المصانع العالمية، من حيث تكاليف وجودة الإنتاج.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس غرفة الباحة: نظام شموس يساعد قطاعات الأعمال المختلفة في المملكة

ناقشت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة الباحة ، اليوم الخميس، نظام شموس ، ودوره في بناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.