التنمية الزراعية

التنمية الزراعية يوقع عقدًا تمويليًا لمشاريع دواجن بقيمة 37 ريالًا

وقّع صندوق التنمية الزراعية عقدًا تمويليًا لمشروع جدود دواجن مع شركة فقيه، بمبلغ يصل إلى 37.605.463 ريال في محافظة تيماء.

وأسهم الصندوق في تمويل 20 مشروعًا لدواجن اللاحم للشركة في منطقة نجران بمبلغ يصل إلى 242 مليون ريال، إلى جانب توقيعه لمشروع آخر جدود دواجن في تيماء بمبلغ 37 مليون ريال، ليبلغ بذلك إجمالي ما أسهم به الصندوق في تمويل الشركة لمشاريع الدواجن أكثر من 300 مليون ريال.

يأتي ذلك في إطار التنمية المستدامة والمساهمة في الأمن الغذائي والدعم المالي لمشاريع قطاع الدواجن.

الجدير بالذكر أن البنك الزراعي العربي السعودي تأسس بموجب المرسوم الملكي رقم (58)، ليكون مؤسسة ائتمانية حكومية متخصصة في تمويل مختلف مجالات النشاط الزراعي في جميع مناطق المملكة؛ للمساعدة في تنمية القطاع الزراعي، ورفع كفاءته الإنتاجية باستخدام أفضل الأساليب العلمية والتقنية الحديثة، وذلك عن طريق تقديم قروض ميسرة بدون فوائد للمزارعين لتأمين ما يلزم هذا النشاط مثل المكائن والمضخات والآلات الزراعية ومعدات تربية الأبقار والدواجن والأغنام ومعدات تربية النحل والأسماك وغيرها.

وكان مجلس الوزراء، قد وافق بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 106/71 )، على نظام صندوق التنمية الزراعية بالصيغة المرفقة بالقرار. ومن أبرز ملامح النظام الذي يحل محل (نظام البنك الزراعي العربي السعودي)، ورأس مال الصندوق 20 مليار ريال وتجوز زيادة رأس المال بقرار من مجلس الوزراء، مع مراعاة المحافظة على المياه وترشيد استخداماتها الزراعية والمحافظة على البيئة، ويهدف الصندوق إلى دعم التنمية الزراعية واستدامتها عن طريق تقديم القروض الميسرة والتسهيلات الائتمانية اللازمة.

اقرأ أيضًا:

أمير منطقة عسير يستمع لرواد الأعمال ويوجه بحل مشكلاتهم بالمنطقة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الإعلام الجديد واللغة العربية

انطلاق فعاليات مؤتمر الإعلام الجديد واللغة العربية.. غدًا الأحد

أعلنت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، ممثلة في كلية اللغة العربية، عن تنظيم مؤتمر الإعلام الجديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.