برنامج إدامة

التنمية الاجتماعية بمكة تناقش ممارسات برنامج إدامة

ناقشت لجنة التنمية الاجتماعية ببطحاء قريش بمكة المكرمة، أمس الأربعاء الموافق 16 أكتوبر، برنامج إدامة “المعيار الوطني لوحدات إدارة التطوع في المملكة”، خلال ورشة عمل.

شهد الورشة، كل من أعضاء مجلس الإدارة والمهتمين بالشأن التطوعي بمكة؛ حيث بحثت اللجنة مؤشرات وممارسات برنامج إدامة الذي يعد إحدى مبادرات مركز التميز لتطوير المنظمات غير الربحية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وتأتي الورشة بهدف تطبيق البرنامج لديها لتحقيق الريادة في إدارة المتطوعين من خلال تكوين بنية معرفية علمية وعملية عن إدارة المتطوعين وإثبات كفاءة وفعالية هذه البنية لدى المتطوعين؛ حتى يكونوا مؤهلين لخدمة أطهر البقاع مكة المكرمة.

يشار إلى أن لجنة بطحاء قريش لديها وحدة تطوعية تقدم برامج نوعية مبتكرة للفرق التطوعية التابعة للجنة من الجنسين، كما تقدم لهم العديد من البرامج التطويرية المتخصصة وتهيئتهم لخدمة مكة وأهلها ومن يفد إليها عبر مبادرات ومسابقات تشرف عليها اللجنة.

على جانب آخر، أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، تنظيم اليوم المفتوح للتوظيف 1441، في التاسع من ديسمبر المقبل، حتى الـ12 من الشهر ذاته؛ حيث يلتقي ممثلو الجهات الموظفة بالخريجين والطلاب المتوقع تخرجهم لهذا العام من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وكلية المجتمع بالدمام.

ويشهد اليوم المفتوح للتوظيف عرض الفرص الوظيفية المتاحة لديهم، إضافةً إلى إطلاع هذه الجهات على ما تقدمه الجامعة من تخصصات وبرامج، والتي تهدف إلى إعداد كوادر سعودية مميزة.

اقرأ أيضًا:

جامعة نجران تختتم دورة “مهارات الاتصال الفعال”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك تقتنص جائزة «نجم لينكد – إن الصاعد» لاستقطاب الموارد البشرية

اقتنصت الجمارك جائزة «نجم لينكد – إن الصاعد» لتكون أفضل جهة حكومية نجحت في استقطاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.