برنامج أطلق

التقنيات المالية تتصدر مشاريع رواد الأعمال في برنامج “أطلق”

تصدر قطاع التقنيات المالية مشاريع رواد الأعمال المسجلين في برنامج ما قبل المسرعة “أطلق” والذي انطلق بشراكة استراتيجية من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وتنفذه بيت المنشآت بشراكة نسما القابضة و جمعية ماجد للتنمية المجتمعية؛ بهدف خلق منظومة ريادية داعمة تقوم بتمكين الشباب السعودي من خلال تحويل أفكارهم إلى مشاريع تقنية، وتحفيز الابتكار وتحويل الأفكار إلى شركات ناشئة رقمية.

وكشفت إحصائيات التسجيل والذي شهد تسجيل 494 مشروعًا رياديًا بأن مشاريع التقنيات المالية تصدرت بنسبة 23.4%، يليها الفنون و الترفيه بنسبة 21.2%، ثم الخدمات اللوجستية بنسبة 20%، فيما جاءت مشاريع التعليم في المرتبة الرابعة بنسبة 15.2%، فقطاع الصحة بنسبة 12.7%، ثم السياحة بنسبة 7.3%.

واستهدفت النسبة الأكبر من المشاريع المتقدمة شريحة الأفراد بنسبة 74.3%، تليها المشاريع التي تستهدف الشركات الخاصة بنسبة 19%، ثم القطاع الحكومي بنسبة 6.5%.

وأوضحت الإحصائيات بأن رواد أعمال جدة والرياض تصدروا التسجيل في البرنامج، فيما توزعت النسبة الباقية على بقية المدن بدء بمكة المكرمة ثم الخبر و الدمام و المدينة المنورة و الجبيل و القطيف و تبوك.

جدير بالذكر، أن برنامج ما قبل المسرعة “أطلق” يقدم مجانًا و بدون رسوم ويعتمد آلية تطوير المشاريع بدون اشتراط الخبرة التقنية فضلًا عن سعيه لتقليل التكلفة الإجمالية لإطلاق المشاريع، ويسعى لتوفير منظومة ريادية داعمة تمكنهم من تحويل أفكارهم إلى مشاريع تقنية، وتحفيز الابتكار وتحويل الأفكار إلى شركات ناشئة. ويستهدف عددًا من القطاعات وهي التقنيات المالية، الصحة، التعليم، الخدمات اللوجستية، السياحة والفنون والترفيه.

اقرأ أيضًا:

هدف يودع 177 مليون ريال للمنشآت المستفيدة من “دعم التوظيف”

إطلاق مسابقة لابتكار تصميم مركز الحي السكني لمدينة موظفي البحر الأحمر

“الزكاة والدخل” تحدد مواعيد عملها خلال عيد الأضحى

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظم برنامج “الطريق إلى النجاح”

يقيم مركز دلني للأعمال، بالتعاون مع مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال بجامعة الملك خالد، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.