“التقاعد”: 40 مليار ريال معاشات بالنصف الأول من 2019

كشفت المؤسسة العامة للتقاعد، عن أن إجمالي المبالغ التي صُرفت للمتقاعدين والمستفيدين عنهم خلال النصف الأول من العام المالي 2019م، زادت بمقدار 3.5 مليار  ريال عن نفس الفترة من العام المالي 2018م؛ حيث بلغت 40 مليار ريال.

وأشارت المؤسسة العامة للتقاعد، إلى أن عدد المتقاعدين خلال النصف الأول من عام 2019م ارتفع بنسبة قدرها (13%)، عن ذات الفترة من عام 2018م؛ حيث بلغ عددهم (29.474) متقاعد، بينما كان عددهم (25.981) في عام 2018م؛ ليبلغ إجمالي عدد المتقاعدين الأحياء والمتوفين حتى نهاية النصف الأول من عام 2019م (933.184) متقاعد، يُصرف لهم شهريًّا (6.6) مليار  ريال.

على جانب آخر، أنهت المؤسسة العامة للتقاعد، أكثر من (1.2) مليون معاملة خلال النصف الأول من عام 2019م، منها (88%) معاملة إلكترونية أُنجزت دون أي تدخل بشري، والذي بدوره يسهم في تعزيز توجيهات القيادة الحكيمة في تعزيز التعاملات الرقمية بكل فعالية وكفاءة، وتنفيذ استراتيجيات التحول الرقمي.

اقرأ أيضًا:

التقاعد : تقديم موعد صرف المعاشات التقاعدية عن شهر مايو

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.