موعد صرف المعاشات

“التقاعد” تدعو عملاءها للاستفادة من الخدمات الإلكترونية عن بُعد

وجهت المؤسسة العامة للتقاعد رسالة إلى عملائها؛ للاستفادة من الخدمات الإلكترونية عن بُعد التي توفرها المؤسسة .

وقالت المؤسسة إنها تهدف لإنهاء جميع خدمات العملاء إلكترونيًا، في ظل إغلاق جميع فروعها حول المملكة استجابةً للتوجيهات الحكومية الاحترازية، ودعمًا للإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ولفتت إلى أنه نظرًا لإغلاق مكاتب الفروع فإنه يمكن للمستفيد تنفيذ جميع خدماته عن طريق زيارة صفحة الخدمات الإلكترونية بالموقع الإلكتروني للمؤسسة من هنا، والتي تشتمل على الخدمات الإلكترونية كافة.

وأوضحت المؤسسة أن الخدمات الإلكترونية عن بُعد تساهم في تسهيل وتسريع الإجراءات عن بُعد دون التقيد بالزمان والمكان أو الاستعانة بموظفي الفروع.

وأضافت أنها سخرت جميع إمكاناتها التقنية لخدمة عملائها بالإضافة إلى حساب (العناية بالعملاء) على منصة تويتر @PPA_Care، أو بالتواصل على الرقمين 920014000 أو 8001248889، واستقبال جميع الطلبات من مقترحات واستفسارات وشكاوى، والاجابة عنها والتفاعل معها.

وتتضمن الخدمات التي تقدمها المؤسسة: خدمة حاسبة المعاش التقاعدي، ضم خدمة حكومي، خدمة التحقق من التعريف بالمعاش، وخدمة البيانات المالية، إضافة إلى خدمة متابعة الطلبات، خدمة تخصيص المستفيدين، خدمة التعريف بالمعاش، ضم خدمة إلى التأمينات الاجتماعية – تبادل منافع، العناية بالعملاء، خدمة تقديم بيانات الخدمة، خدمة الإبلاغ عن وفاة متقاعد، تغيير حالة مستفيد، وخدمة تظلم، إضافة إلى خدمتي إخطار العودة للعمل، وخدمة بيانات المستفيدين.

تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة تولي قطاع الخدمات الرقمية أهمية بالغة في كل مجالاتها المختلفة، حرصًا منها على أتمتة جميع معاملاتها كأحد أهم الأهداف الاستراتيجية التي تسعى لتحقيقها.

يذكر أن المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس، على رأسها تفعيل نظام العمل والدراسة عن بعد؛ حيث علقت الدراسة بجميع مراحلها لحين إشعار أخر، وأوقفت العمل في الجهات الحكومية لمدة 16 يومًا.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قررت، أمس الاثنين، منح العاملين في القطاع الخاص إجازة أسبوعين؛ لافتة إلى أنها إجازة مرضية إجبارية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا:

وزارة الموارد البشرية تصدر الدليل الإرشادي المؤقت للعمل عن بُعد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.