«التقاعد» تبحث آليات تطوير النظام الموحد لمد الحماية التأمينية

شاركت المؤسسة العامة للتقاعد في الاجتماع الـ 44 للجنة الفنية لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية لمجلس التعاون بدول الخليج.

وبحث الاجتماع آليات تطبيق وتطوير النظام الموحد لمد الحماية التأمينية؛ حيث تم استعراض الإحصائيات بأعداد المستهدفين من مواطني دول مجلس التعاون العاملين في غير دولهم.

وناقش آخر التطورات بشأن إطلاق الحملة الإعلامية الموحدة؛ للتوعية بالنظام الموحد لمد الحماية التأمينية، وتطرق المجتمعون إلى التحديات المتعلقة بسداد الاشتراكات لدى البنوك.

وعُقد، على هامش الاجتماع، الاجتماع الثالث لفريق تقنية المعلومات بأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون، وتم مناقشة مستجدات الربط الإلكتروني بين الأجهزة عبر الشبكة الخليجية الإلكترونية.

يشار إلى أن النظام الموحد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون، بشقيه المدني والعسكري، يقضي بمد مظلة النظام التقاعدي والتأميني لكل دولة على مواطنيها العاملين خارجها في أي دولة من الدول الأعضاء بالمجلس؛ ما يسهم وبشكل فاعل في تأمين شبكة الحماية الاجتماعية لمواطني دول مجلس التعاون العاملين في غير دولهم، بالإضافة إلى الدور الذي يؤديه هذا النظام في تشجيع حركة تبادل الخبرات والأيدي العاملة بين دول المجلس.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع الـ 44 للجنة الفنية لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية، استضافته دولة الكويت خلال الفترة “11 – 12 فبراير 2020م”.

 

اقرأ أيضا:

بالصور.. أمير منطقة الرياض يشهد حفل تخرّج الدفعة 14 للجامعة العربية المفتوحة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.