وزارة-التربية-والتعليم

التعليم : 12 خطوة لتحديث البيانات والرغبات عبر نظام “نور”

حددت وزارة التعليم في المملكة 12 خطوة؛ لتحديث بيانات المعلمين والمعلمات عبر نظام نور، عن طريق إدخال الرغبات للنقل الخارجي.

وبدأت الوزارة، اليوم، ممثلة في الإدارة العامة لشؤون المعلمين، عملية تحديث البيانات وإدخال الرغبات، استعدادا للبدء بأعمال حركة النقل الخارجي والنقل الداخلي لهذا العام.

ويتيح نظام نور، الذي يعد من خدمات وزارة التعليم للتسهيل على المعلمين وأولياء الأمور والطلاب، التعرف على نتائج جميع المراحل الدراسية حتى الثانوية وتسجيل الأبناء بالمرحلة الابتدائية، ورياض الأطفال، وكذلك تحديث بيانات المعلمين وإبداء الرغبات.

ويمكن من خلال نظام نور الحصول على المزيد من الخدمات مثل طباعة إشعار بمستوى الأطفال في الفصل أو طفل واحد من بينهم، وطباعة الشهادات وغيرها.

كما يتيح نظام نور لأولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء أو البنات في الصف الأول الابتدائي، وذلك وفق الجدول الزمني المعلن في هذا الشأن، حيث يمكنهم الدخول بنفس اسم المستخدم وكلمة السر المستخدمة للدخول إلى النظام.

ويهدف نظام نور إلى تقليل الوقت والجهد المبذولين في الحصول على النتائج الخاصة بالطلاب، كما يعمل على ربط الطالب وولي الأمر بالمعلم والمعلمة والإدارة المدرسية، بهدف تحقيق التكامل بين جميع أطراف العملية التعليمية.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تستعرض مبادرات صندوق التنمية الزراعية

عقدت غرفة الشرقية ممثلة باللجنة الزراعية والغذاء، مؤخرًا، لقاءً عن بُعد حول مبادرات صندوق التنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.