التعليم تُطلق مشروع «سفراء الحزم» في مرحلته الخامسة

أعلنت وزارة التعليم عن إطلاق مشروع «سفراء الحزم» في مرحلته الخامسة، غدًا الأحد، بعنوان «سفراء حُماة الوطن»، والذي سيُنفذ لمدة أسبوعين، وذلك في عدد من الإدارات التعليمية بمختلف مناطق المملكة.

جاء مشروع سفراء الحزم، في إطار المبادرة التي أطلقتها وزارة التعليم قبل سنوات مع أحداث عاصفة الحزم، والتي تهدف إلى تمكين أبناء جنود المملكة البواسل المرابطين على حدودها الجنوبية؛ ليكونوا سفراء سلام لأقرانهم من الطلاب والطالبات في جميع مناطق المملكة.

وتحتوي فعاليات مشروع «سفراء الحزم»، على زيارات ميدانية للسفراء من أبناء جنود المملكة المرابطين على حدودها الجنوبية، والتي تشمل الأندية الموسمية وأندية الحي في عدد من الإدارات التعليمية بمختلف مناطق المملكة؛ وذلك لنقل تجاربهم وتبادل الآراء والأفكار مع أقرانهم في عدد من الإدارات التعليمية.

وأوضحت وزارة التعليم، أن مشروع سفراء الحزم يستهدف جميع أبناء وبنات شهداء ومصابي ومرابطي الحدود الجنوبية للمملكة، في إدارات تعليم الحد الجنوبي «سراة عبيدة، جازان، نجران، جازان، صبيا، ظهران الجنوب».

ويستهدف المشروع كذلك طلاب وطالبات إدارات التعليم في المناطق والمحافظات المستضيفة «المدينة المنورة، الحدود الشمالية، حائل، العُلا، ومكة المكرّمة»، وذلك تحت إشراف نخبة من مديري ومديرات ورؤساء أقسام الإرشاد الطلابي.

وفي سياق متصل، قال الدكتور عيد بن محيا الحيسوني؛ وكيل الوزارة للتعليم العام، إن المرحلة الخامسة لمشروع «سفراء الحزم» جاء استمرارًا للنجاح الذي حققه في المراحل الأربع المُنفذة خلال الأعوام السابقة.

وتابع الحيسوني؛ إن مشروع سفراء الحزم جاء في إطار الشراكة التي عقدتها وزارة التعليم والوزارات المختلفة؛ تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

وكانت وزارة التعليم وضعت عددًا من المعايير والشروط لاختيار الطلاب المشاركين من إدارات تعليم الحد الجنوبي، وهي:

– أولوية المشاركة لأبناء الشهداء والمصابين والمرابطين.

– لا بد من توافر الرغبة لدى المشارك.

– أن تكون لديه القدرة على التعبير عن أثر عاصفة الحزم.

– لابد من وجود مرافق لكل طالبة.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نائب أمير جازان يبحث مع وكيل «الصناعة» دعم فرص الاستثمار

عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز؛ نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.