«التعليم» تستقبل طلبات التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة

تستقبل إدارات التعليم في جميع أنحاء المملكة، اليوم الأحد، طلبات التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة للمستجدين في رياض الأطفال، والطلاب والطالبات المنقولين في الصفوف الأولية، وذلك عبر نظام «نور».

وكشفت ندى السماعيل؛ مدير عام الطفولة المبكرة، أنه تم الانتهاء من وضع استراتيجية وخطة متكاملة للطفولة المبكرة، تتواءم مع مع قرار مجلس الوزراء والأوامر السامية ورؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحسين جودة الرسالة التعليمية، وهو ما يضمن حصول كل طفل على فرص التعليم الجيد وفق خيارات متنوعة.

وتشمل مدارس الطفولة المبكرة، “رياض الأطفال المستوى الثاني والثالث، والصفوف الأولية – الأول والثاني والثالث- بنين وبنات في المرحلة الابتدائية من سن أربع إلى ثماني سنوات”.

وتلقى مراحل التعليم المبكر اهتمامًا كبيرًا من قِبل وزارة التعليم، وذلك لأنها تُعد من أهم المراحل التعليمية؛ حيث يتم توفير تعليم جيد يُسهم في دفع عجلة الاقتصاد، وتطوير المواهب وبناء الشخصية، وتعزيز دور المعلم ورفع تأهيله، وإعداد مناهج تعليمية حديثة ومتطورة تركز على المهارات الأساسية.

يُشار إلى أن عدد فصول رياض الأطفال يصل إلى 3313 فصلاً دراسيًا بقدرة استيعابية تصل لنحو 28 ألفًا و825 طالبًا وطالبة، بينما يبلغ عدد الفصول الدراسية للصفوف الأولية في مدارس الطفولة المبكرة نحو 3483 فصلاً دراسيًا بقدرة استيعابية تصل إلى 80 ألفًا و675 طالبًا وطالبة مع بداية العام الجديد.

كان الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ؛ وزير التعليم، أصدر قرارًا بإسناد تدريس الصفوف الأولية للبنين إلى المعلمات في أكثر من 1400 مدرسة، بمختلف مناطق المملكة.

وأكد  الوزير أن العام الدراسي الجديد 1440- 1441هـ، سيشهد تحولات كبرى على خارطة التعليم يمتد أثرها للأعوام المقبلة.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم يُقرر إسناد الصفوف الأولية للبنين إلى المعلمات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.