التطبيقات المصرفية

التطبيقات المصرفية.. التكنولوجيا الأسرع للمعاملات المالية

في حين أن بعض البنوك والمؤسسات المالية لم تطرح بعد تطبيقات مصرفية عبر أنظمة الهواتف الذكية، فإن كُبرى المؤسسات المالية والبنوك العملاقة تعمل على فعل ذلك خاصة في ظل التقدم التكنولوجي وتطور شبكة الإنترنت؛ حيث تتميز التطبيقات المصرفية التي تُطلقها المؤسسات المالية؛ عبر أنظمة الهواتف المحمولة، بمراجعات المعاملات الحديثة وأرصدة الحسابات والتنبيهات ودفع الفواتير والتحويلات بين الحسابات ومواقع الفروع وأجهزة الصراف الآلي وغيرها من الميزات.

لا شك أن الخدمات المصرفية عبر شبكة الإنترنت قد تكون مزعجة لبعض  العملاء، ولكن بفضل تطور التطبيقات المصرفية الإلكترونية المنتشرة عبر أنظمة الهواتف الذكية يُمكنك بسهولة إجراء معظم عملياتك المصرفية باستخدام هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو حتى ساعتك الذكية.

والأهم من ذلك أنه عند الاختيار من بين التطبيقات المصرفية عبر الهاتف المحمول قد تحتاج إلى أعلى درجات الأمان؛ حتى تطمئن إلى عدم اختراق حساباتك.

التطبيقات المصرفية

قطعت التطبيقات المصرفية شوطًا طويلًا خلال الفترة الحالية؛ حيث كانت عملية إيداع الشيكات عبر الهواتف الذكية من أحدث الميزات، والآن أصبح هناك التحويلات المالية السلسة ودفع الفواتير ومحددات أجهزة الصراف الآلي وغيرها، كما ستُتيح لك بعض التطبيقات تتبع الحسابات من مؤسسات مالية مختلفة، ويُقدم البعض الآخر منصات مدمجة للرفاهية المالية والميزانية، والبعض يحول جهازك المحمول إلى محفظة رقمية.

وبطبيعة تطور المعاملات البنكية والتحول الرقمي توفر لك التطبيقات المصرفية عبر الهاتف المحمول المزيد من الوقت في المهام الأساسية، مثل: إيداع الشيكات والعثور على أجهزة الصراف الآلي القريبة، والتحكم بشكل أكبر في عاداتك المالية؛ من خلال ميزات أقل شيوعًا في تطبيقاتها، مثل: يوم الدفع المبكر أو تحذيرك من مخاطر السحب الزائد لحسابك، ويُمكن تنزيل تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول مجانًا على كل من أجهزة Apple وAndroid.

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن منصة Behance.. الموقع الأول لعرض الأعمال الإبداعية

أشهر التطبيقات المصرفية

إذا كنت ترغب في إدارة حساباتك البنكية من أي مكان في العالم فإن البحث عن أفضل التطبيقات المصرفية عبر أنظمة الهواتف المحمولة من الضروريات؛ لذلك يرصد موقع «رواد الاعمال» أشهر التطبيقات المصرفية، وهي كالتالي:

1- تطبيق iMobile

يُعد تطبيق iMobile من ICICI Bank واحدًا من أبرز التطبيقات المصرفية الأعلى تصنيفًا في الهند، وحصل مؤخرًا على تصنيف 4.5 نجوم على متجر Google Play ولديه أكثر من 10 ملايين عملية تثبيت؛ إذ يُتيح التطبيق لمستخدميه إمكانية تحويل الأموال ودفع فواتير بطاقات الائتمان ودفع فواتير الخدمات وفتح الودائع الثابتة والودائع المتكررة وإدارة وثائق التأمين على الحياة.

ويُوفر تطبيق iMobile لجميع المستخدمين كذلك إمكانية تحديد موقع أجهزة الصراف الآلي لبنك ICICI، وتحويل الأموال على الفور من خلال مدفوعات UPI، وتحويل الأموال إلى معرف البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المحمول، ويتم تحديثه باستمرار ليعكس أحدث الخدمات التي يقدمها البنك من خلاله، كما يُتيح التحديث الأخير للتطبيق ميزة التحقق من أهلية القرض والاستفادة من القروض الشخصية الفورية مقابل بطاقتهم الائتمانية.

لم يقتصر الأمر على تطبيق الهاتف المحمول فحسب، بل أطلق بنك ICICI أيضًا iWear، وهو تطبيق ساعة ذكية يسمح للمستخدمين بالوصول إلى معلومات حساباتهم من خلال ساعاتهم الذكية، بما في ذلك معلومات حول معاملاتهم المصرفية الثلاثة الأخيرة والرصيد الحالي وحسابات بطاقات الائتمان.

التطبيقات المصرفية

2- تطبيق Citi mobile Banking

يُعتبر تطبيق Citi mobile Banking، أحد أشهر التطبيقات المصرفية المنتشرة عبر أنظمة الهواتف الذكية المختلفة؛ إذ يُمكنك استخدامه لإدارة جميع حساباتك المصرفية وبطاقاتك الائتمانية في مكان واحد، والقيام بكل الأشياء العادية مثل: التحقق من أرصدة حسابك، وتحويل الأموال بين الحسابات ومراقبة معاملاتك الأخيرة.

اقرأ أيضًا: أشهر الساعات الذكية.. العالم في متناول يدك

يُمكن لجميع العملاء الحاليين الحصول على تطبيق Citi mobile Banking من أنظمة الهواتف الذكية المختلفة مجانًا، وهو مصنف حاليًا 4.8 من أصل 5 نجوم، ومن المتوقع أن يتم منح الوصول إلى التطبيق باستخدام Touch ID وFace ID، ويتوافق تطبيق الخدمات المصرفية الرقمية مع Apple-Watch.

3- تطبيق PNC Bankin‪g

ربما لا يقل هذا التطبيق أهمية عن التطبيقات المصرفية الأخرى؛ حيث يُوفر ميزة الدفع باستخدام الهاتف المحمول، ويتيح لك إضافة ليس فقط بطاقات الخصم الخاصة بك ولكن أيضًا بطاقات الائتمان الخاصة بك وبطاقات SmartAccess أيضًا، وهذا يعني أنه طالما كان هاتفك معك وأنت متصل بالبيانات أو بشبكة Wi-Fi، يُمكنك إجراء عمليات شراء دون حمل محفظتك.

ويحتوي التطبيق ، على واجهة مستخدم شاملة؛ ما ساهم في حصوله على 4.8 من تصنيف 5 نجوم في Apples App Store، فإذا كنت ترغب في إيداع شيك معتمد في حسابك، فإن خيار أموال PNC Express يسمح لك بمسح الشيك واختيار ما إذا كنت ترغب في الوصول إلى الأموال على الفور مقابل رسوم رمزية، أو تنتظر حتى يتم ذلك بشكل طبيعي.

4- تطبيق Wells Fargo

إذا كانت لديك استثمارات ترغب في مراقبتها، مع مراقبة أرصدة الحسابات ومعاملات بطاقات الائتمان، فإن تطبيق Wells Fargo هو الخيار الأمثل لك؛ حيث يوفر أكثر من مجرد مراقبة أساسية للحسابات الجارية وحسابات التوفير الخاصة بك، كما يسمح لك بمراقبة استثماراتك والقدرة على الاستثمار في الأسهم والصناديق المشتركة الأخرى.

قد تكون عملية الاستثمار لعبة صعبة لدى البعض خصوصًا لو كانت الطريقة تقليدية، لكن تطبيق Wells Fargo يدعمك، فمن خلاله ستجد عروض الأسعار في الوقت الفعلي وبيانات السوق والرسومات المرئية للمساعدة في توجيهك للاتجاه الصحيح، وبمجرد اتخاذ قراراتك واختيار استثماراتك يُمكنك إعداد التنبيهات والإشعارات لتحذيرك من أي تقلبات في السوق أو عند تحقيق أهداف معينة.

اقرأ أيضًا:

ميزة Twitter Spaces.. المنافس الأقوى لتطبيق كلوب هاوس

ما لا تعرفه عن تطبيق Clubhouse.. المنصة الأسرع انتشارًا

أفضل 3 هواتف من أبل.. العائلة الذكية الأقوى في العالم

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

البنوك السعودية

تسهيلات تقدمها البنوك السعودية في التمويل

لا يمكن الحديث عن التسهيلات التي تقدمها البنوك السعودية على صعيد التمويل من دون التطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.